اخبار البحرين

رئيس النواب: تقدم المنظومة الحقوقية الشاملة في البحرين يؤكد المنهجية المتميزة والشراكة الفاعلة

أشاد السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب بما تحقق من إنجاز حقوقي جديد لمملكة البحرين، وفق تقرير حقوق الانسان والديمقراطية الذي تصدره الخارجية البريطانية والكومنولث سنوياً، والذي صدر عن العام 2022.

مؤكدا أن التقدم المستمر والتطور المتواصل الذي تشهده المنظومة الحقوقية الشاملة لمملكة البحرين، هو ثمرة التوجيهات والرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه. ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والجهود الحكومية الحثيثة في هذا المجال الحيوي .

وأضاف أن ما تضمنهُ التقرير البريطاني من إشادة بالانتخابات البرلمانية، السليمة والمنظمة، وما شهدته من زيادة الاقبال على المشاركة في الانتخابات، وزيادة المشاركة النسائية، تؤكد المنهجية الرائدة والرؤية الثاقبة من القيادة الحكيمة، والإرادة الشعبية الحرة في ممارسة الحقوق بشكل دستوري وحضاري، يضاف للسجل التاريخي المشرف لمملكة البحرين في الشراكة الفاعلة في صنع القرار الوطني.

وأوضح أن ما تتمتع به مملكة البحرين من تقاليد راسخة وممارسات ثابتة، في ظل دولة القانون والمؤسسات ومجتمع التسامح والتعايش الديني بين مختلف مكوناته، يعد نموذجا رائدا في إبراز الرسالة البحرينية الإنسانية للعالم أجمع، في إعلاء قيم ومبادئ السلام والحوار، وعبر مبادرات ومشاريع متعددة نوعية وحضارية.

مؤكدا الدعم البرلماني لتعزيز التقدم في المنهجية المتميزة لمجالات حقوق الانسان في مملكة البحرين، ومثمنا جهود كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني فيما تحقق من منجزات حقوقية لفريق البحرين، ومواصلة العمل والإنجاز في هذا المجال الذي يعد أولوية دائمة في مملكة البحرين لدى الجميع، ثقافة وممارسة، ونهجا وقانونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *