اخبار البحرين

رئيس النواب ووزير الأشغال يتفقّدان مشاريع تطوير البنية التحتية بـ “ثامنة المحرق”

قام معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وسعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، بزيارة تفقدية للاطلاع على سير العمل في عدد من مشاريع تطوير البنية التحتية في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق، وذلك بحضور سعادة اللواء عبدالله خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق، وسعادة السيد عبدالعزيز أحمد النعار رئيس مجلس المحرق البلدي، والسيد محمد عادل المقهوي العضو البلدي ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق.

وخلال الزيارة تم الاطلاع على تفاصيل مشاريع تطوير البنية التحتية، وتحديداً مشاريع تطوير الطرق التي يجري تنفيذها حالياً ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، إذ يتم حالياً تنفيذ مشاريع مختلفة في عدد من مناطق الدائرة.

وفي قطاع الطرق، تم الاطلاع على آخر مستجدات مشروع تنفيذ مدخل إلى صالة مناسبات أهالي الحد من شارع الحوض الجاف في مجمع 102 بالحد، أما في قطاع الصرف الصحي فقد تم الاطلاع على مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة الحد بالمجمعين 109 و113.

كما تم الاطلاع على عدد من مشاريع الطرق المنجزة مؤخراً في مجمع 111 بالحد والمتمثلة في المشاريع التالية: ومشروع رصف الطرق رقم 1121 و1117 و1124 و1125 و1140 والطرق المحيطة.

وتهدف تلك المشاريع إلى تحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية عليها، بالإضافة إلى تصريف تجمعات مياه الأمطار في المنطقة، وتسهيل حركة التنقل لمرتادي المنطقة المذكورة.

ومن جانبه أشاد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق، بحرص واهتمام الحكومة الموقرة بإنشاء وتطوير المشروعات والبنى التحتية والطرق والشوارع والخدمات العامة في كافة محافظات البلاد، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة، بما يعود بالخير والنماء على الوطن والمواطنين والمقيمين.

وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لجهود وزارة الأشغال في تنفيذ المشاريع الخدمية المختلفة، وفق خطط وبرامج مدروسة وممنهجة، وتطوير الخدمات والبنية التحتية في المجمعات السكنية للدائرة الثامنة بمحافظة المحرق، والسعي المستمر على تلبية احتياجات ومتطلبات الاهالي للارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، ومؤكدا أهمية العمل المتواصل لتوفير الخدمات اللازمة في كافة المجمعات السكنية، وخاصة في مجمعات مدينة شرق الحد.

من جهته، أكد سعادة المهندس ابراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال حرص الوزارة على تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة خدمة للوطن والمواطن، لافتاً إلى أن تعزيز البنية التحتية في كافة محافظات مملكة البحرين من الأولويات الدائمة لدى الوزارة، وأن العمل مستمر لتنفيذ جملة من المشاريع الهادفة للارتقاء بالبنية التحتية بما يواكب النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة.

كما أشار سعادة الوزير إلى أهمية مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات والتي تأتي مواصلةً للجهود الحكومية الرامية لتحسين الخدمات العامة الة بالبنية التحتية والبلدية، منوهاً إلى أن العمل جاري في كافة محافظات المملكة لتنفيذها وفق الأهداف الموضوعة.

بدوره، أشار سعادة اللواء عبدالله خليفة الجيران نائب محافظ المحرق إلى الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية من أجل تنفيذ المشاريع التنموية، والتي تمثل أحد الأولويات، وخصوصاً مشاريع تطوير البنية التحتية، وذلك تحقيقاً للنفع والفائدة للجميع وبما يخدم الأهالي والمقيمين ومرتادي محافظة المحرق.

وأشاد نائب محافظ المحرق بدور وزارة الأشغال في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، مؤكداً على أهمية الزيارات الميدانية لمتابعة المشاريع التنموية التي تخدم المواطنين وتحقق التطلعات المستقبلية والمستدامة مع الحرص على مواصلة التنسيق والتواصل بين مختلف الجهات الحكومية بما يحقق الأهداف ويحسن من الخدمات المقدمة للمجتمع لتكون بأعلى مستويات الكفاءة والجودة.

من جانبه، أكد السيد محمد عادل المقهوي العضو البلدي ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق أهمية تكاملية العمل بما يحقق تطلعات المواطنين عبر توفير أفضل الخدمات وبجودة عالية، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال في تطوير شبكة الطرق بالدائرة بما يسهم في تسهيل حركة سكان المنطقة وتقليل الازدحامات.

كما أشار المقهوي إلى أن المجلس البلدي يحرص على متابعة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والتنسيق المستمر مع الجهات التنفيذية، بما يسهم في سرعة تنفيذ هذه المشاريع وبأعلى معايير الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *