اخبار البحرين

رئيس جامعة البحرين وسفيرة تركيا يبحثان سبل التعاون البحثي والأكاديمي

بحث رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، عند استقباله سفيرة جمهورية تركيا لدى المملكة، آيسن تشاكيل، يوم الخميس (15 يونيو 2023م) في مقر الجامعة بالصخير، سُبل التعاون المتاحة في المجالات الأكاديمية والبحثية بين الجامعة الوطنية والجامعات التركية.

وأطلع رئيس الجامعة سفيرة الجمهورية التركية على بعض الخطط المستقبلية للجامعة، وبحث معها تعزيز التعاون بين الطرفين للاستفادة من المنح في الجامعات التركية، وزيادة مشاركة الطلبة في الرحلات التبادلية من وإلى تركيا والبحرين. منوّهاً بالنشاطات العلمية والثقافية التي سبق وأن تمت بين الجامعة ومؤسسات تركية مختلفة، لتبادل الخبرات المعرفية، وإنتاج البحوث العلمية المشتركة بين الجامعات على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشاد د. الأنصاري، بالجوانب التطويرية التي بحثها اللقاء، وتشمل تطوير معهد يونس إمرة ليستوعب أعداد كبييرة من الطلبة الدارسين فيه، وزيادة عدد المدرسين فيه ، بالإضافة إلى زيادة الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المعهد، لافتاً إلى أن طرح فكرة فتح أبواب المعهد أمام المجتمع لدراسة اللغة التركية تم بالتنسيق مع السفارة.

وقال د. الأنصاري: “حرصت جامعة البحرين على تأسيس مراكز ثقافية للغات، ومنها تأسيس مركز يونس أمرة لتعليم اللغة التركية بالجامعة”، مشيراً إلى اهتمام المركز بتعليم الطلبة اللغة التركية وتراث تركيا وفنونها، لافتاً إلى الإقبال الكبير على الانضمام إلى المركز منذ تأسيسه.

ومن جانبها، أكدت سفيرة جمهورية تركيا، حرصها على تنمية العلاقات بين مملكة البحرين وتركيا في مختلف المجالات، ومنها المجالات العلمية والثقافية، وتنمية التعليم، والتعاون البحثي والأكاديمي، بما يعود بالنفع على الطرفين، مؤكدة أهمية التواصل بين الثقافات المختلفة، عبر المعرفة والاطلاع، والبحوث العلمية المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *