اخبار البحرين

رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية يلقي محاضرة في الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية

في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية، ألقى السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، اليوم الأربعاء الموافق ٤ أكتوبر ٢٠٢٣م، محاضرة بعنوان “السياسة الخارجية لمملكة البحرين في الوطن العربي”، وذلك خلال زيارته للأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية في الرباط.

وقد شارك في المحاضرة عدد من الدبلوماسيين والدبلوماسيات المغاربة، ومنتسبي مديريات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة في الخارج.

وتطرق السفير أحمد محمد الطريفي في المحاضرة إلى أهم ركائز السياسة الخارجية لمملكة البحرين تجاه الوطن العربي، مشيرًا إلى حرص المملكة على تعزيز علاقات التعاون مع الدول العربية الشقيقة في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق طموحات الشعوب العربية، وبما يدفع من مسيرة العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب.

وأكد سعادته أن مملكة البحرين تسعى جاهدة لإرساء قواعد التضامن العربي المشترك من منطلق إيمانها الراسخ بأن وحدة الصف العربي وتضافر الجهود هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات الراهنة.

وفي ختام المحاضرة، أجاب السفير على استفسارات الحضور، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تعميق آفاق التعاون مع المملكة المغربية الشقيقة في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *