اخبار البحرين

رئيس قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية تلتقي المدير التنفيذي للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي

التقت سعادة السفير د. أروى حسن السيد، رئيس قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية عضو الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي، بسعادة البروفيسور نورة بنت زيد الرشود، المدير التنفيذي للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء، هنأت سعادة السفير د. أروى حسن السيد، سعادة البروفيسور نورة الرشود، وذلك بمناسبة تعيينها مديرًا تنفيذيًا للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في مطلع عام ٢٠٢٣، باعتبارها أول امرأة يتم تعيينها في هذا المنصب.

كما أعربت سعادة السفير عن تطلعها للعمل وبذل كافة الجهود بصفتها عضوا في الهيئة، منوهة بفرص التعاون والخطط التي يمكن انجازها من خلال الهيئة، مستعرضة تجربة مملكة البحرين الرائدة في وضع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان.

من جانبها، أكدت سعادة البروفيسور نورة الرشود، على أهمية تعزيز تعاون الدول العربية والاسلامية في مجال حقوق الإنسان، مستعرضة أفضل التجارب والممارسات في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، معربة عن تطلعها لمزيد من التعاون والاستفادة من تجربة مملكة البحرين في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *