اخبار البحرين

رئيس مجلس الأوقاف السنية يلتقي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ

على هامش المؤتمر الدولي التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم المنعقد حالياً بمكة المكرمة ، الشيخ د . راشد بن محمد بن فطيس الهاجري يلتقي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتعلق بالشأن الإسلامي وخدمة المسلمين .

وأكد الهاجري أن هذا المؤتمر الذي يعقد في المملكة العربية السعودية برعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله يأتي في وقت مهم , مشيرا إلى أنه تحت شعار المؤتمر “تواصل وتكامل” , تحقق هذا التواصل بين المؤسسات الشرعية والمؤسسات الدينية والعلماء والمفكرين وستعود ثمرة هذا التواصل بالنفع على المجتمعات المسلمة وعلى المسلمين قاطبة.

هذا وقد كان أبرز توصيات المؤتمر التأكيد على أهمية تعزيز روابط التواصل والتكامل بين إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم لتحقيق مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب ، وإبراز دورها في التأكيد على ضرورة الاعتصام بالقرآن الكريم والسنة النبوية على نهج سلف الأمة ، وخدمة الإسلام والمسلمين ، وتعزيز الوحدة الإسلامية بين المسلمين، ومحاربة الأفكار المتطرفة، وحماية المجتمعات من الإلحاد والانحلال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *