اخبار البحرين

رئيس مجلس الشورى: ذوو الهمم يُسهمون في تحقيق التنمية والازدهار ويحظون باهتمام وتقدير وطني مشهود

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أنّ ذوي الهمم يقدمون إسهامات جلية، وعطاءات متميزة في تحقيق التنمية والازدهار لمملكة البحرين، ويؤدون مسؤوليات مهمة في نهضة المجتمع وتقدمه، منوّهًا بالتقدير والاهتمام الوطني المشهود بذوي الهمم، والدعم الذي يحظون به من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظّم، حفظه الله ورعاه، بما يرسّخ دورهم في المجالات التنموية المختلفة.

وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على مساندة الحكومة الموقرة للمشاريع والبرامج التي تعزز كفاءات ومهارات ذوي الهمم، وتفتح أمامهم الآفاق لحصد إنجازات ونجاحات وطنية متعددة، مشيدًا بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وحرص سموّه على إشراك ذوي الهمم ضمن فريق البحرين، وإدماج احتياجاتهم في الخطط الحكومية.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى اليوم (الإثنين)، بحضور سعادة السيدة سبيكة خليفة الفضالة، عضو مجلس الشورى، ممثلي 10 جمعيات معنية بذوي الإعاقة (ذوو الهمم)، حيث قدّموا لمعاليه نسخة من التقرير السنوي لمبادرة “بإرادتنا تميّزنا”، الذي يسلط الضوء على نجاحات وإنجازات فئة ذوي الإعاقة الحركية والذهنية، ومرضى السرطان، والمصابين باضطراب طيف التوحد ومتلازمة داون، والمصابين بالتصلب المتعدد، والصم والمكفوفين.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ السلطة التشريعية تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الهمم، وتعمل على سن التشريعات، وتعديل القوانين النافذة، بما يعزز ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم، ويعكس جهودهم وإسهاماتهم في مسارات العمل الوطني.

وأوضح معالي رئيس مجلس الشورى أنَّ الوعي المجتمعي بإمكانيات وقدرات ذوي الهمم، يشكل ركيزة أساسية في استدامة حضورهم الفاعل والإيجابي، ويحفزهم على العطاء والتفاني في خدمة مملكة البحرين.

وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالمبادرات النوعية، والبرامج القيّمة التي تنفذها منظمات المجتمع المدني، والجمعيات المعنية بذوي الهمم، مثنيًا على الدعم والاهتمام المستمر الذي تقدَّمه سعادة السيدة سبيكة خليفة الفضالة عضو مجلس الشورى، لفئة ذوي الهمم، ومتابعتها المستمرة للجمعيات المعنية، والاستماع لآرائهم وأفكارهم، من أجل تضمينها في العمل التشريعي.

ونوه معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنّ جسور التعاون والتنسيق المثمرة ستبقى ممتدة بين المجلس والجهات والجمعيات المعنية بذوي الهمم، وذلك إيمانًا بأدوارهم ومسؤولياتهم التي تحقق التكامل مع جميع فئات وشرائح المجتمع.

من جانبهم، أعرب رؤساء وممثلو الجمعيات المعنية بذوي الإعاقة (ذوو الهمم)، عن الشكر والثناء لمعالي رئيس مجلس الشورى، لما يوليه معاليه وأصحاب السعادة أعضاء المجلس، من اهتمام ودعم كبيرين لذوي الهمم، مشيدين بالشراكة المجتمعية المتميزة مع المجلس، واللقاءات المتواصلة التي تؤكد حرص ومتابعة المجلس لكل ما يعزز دور ذوي الهمم، وينهض بعطاءاتهم الوطنية المشهودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *