اخبار البحرين

رئيس مجلس الشورى يشارك في المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

يشارك مجلس الشورى، برئاسة علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي ينظمه البرلمان العربي، يوم السبت، تحت عنوان (رؤية برلمانية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي).

ويضم وفد مجلس الشورى علي عبدالله العرادي عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى عضو البرلمان العربي، وعبدالرحمن محمد جمشير عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس.

ومن المقرر أن يتبادل رؤساء وممثلو البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول العربية، الآراء والأفكار حول سبل وآليات وضع رؤية برلمانية عربية تجاه الذكاء الاصطناعي، وما يشهده هذا المجال من اهتمام متسارع، واستخدام واسع في العديد من المجالات.

ويناقش رؤساء وممثلو البرلمانات العربية دور المجالس التشريعية في وضع إطار قانوني وتنظيمي، يحقق الاستخدام الآمن لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وبصورة تضمن عدم المساس بحقوق الإنسان، وبما يراعي خصوصية الآخرين، إلى جانب الثقافة العربية والأخلاق المجتمعية في الدول العربية كافة.

وسيقر رؤساء وممثلو البرلمانات مشروع وثيقة أعدها البرلمان العربي، تعكس رؤية البرلمانات العربية تجاه استخدامات الذكاء الاصطناعي، وتوظيفه الآمن لدعم مجالات التنمية والتقدم في الوطن العربي، تمهيدًا لرفعها إلى القمة العربية الثالثة والثلاثين على مستوى القادة العرب، التي ستعقد في البحرين منتصف شهر مايو المقبل، وستشكل محطة مهمة لتعميق التعاون العربي، وترسيخ وحدة وتكاتف الدول العربية.

يشار إلى أن مؤتمر البرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية يعقد كل عام بتنظيم من البرلمان العربي، للتشاور والحوار بشأن أبرز الموضوعات التي تحظى باهتمام الدول العربية، وإلى جانب تبادل وجهات النظر والرؤى التي تسهم في تعزيز التنمية والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *