اخبار البحرين

رئيس مجلس النواب: تعزيز مسارات التعاون الآسيوي في المجال الاقتصادي والاستثماري

أكد أحمد المسلم، رئيس مجلس النواب، أهمية تعزيز مسارات التعاون البرلماني الآسيوي، خاصة في المجال الاقتصادي الاستثماري، ودعم تطوير التبادل التجاري والمشاريع التنموية بين دول القارة الآسيوية، وما تزخر به من مقومات طبيعية، وموارد بشرية، وتنمية مستدامة.

مشيرا إلى حرص واهتمام مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في تحقيق الأهداف المنشودة لخير ونماء الدول والشعوب، وأهمية دور المجالس والبرلمانات في دعم البرامج والمبادرات والمشاريع المشتركة، وتطوير المنظومة التشريعية المساهمة في فتح آفاق رحبة من التعاون الآسيوي في كافة المجالات.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، رؤساء وفود المجالس والبرلمانات المشاركة في أعمال اجتماع اللجنة المعنية بالشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية، الذي تستضيفه مملكة البحرين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقد رحب رئيس مجلس النواب بالوفود البرلمانية المشاركة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح، وتحقيق النتائج المرجوة لأعمال الاجتماع الخاصة بإنشاء سوق طاقة آسيوي، وضمان الجهود المبذولة من أجل النمو الاقتصادي الآسيوي، ودور برلمانات الجمعية البرلمانية الآسيوية في دعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والقضايا البيئية، والمبادرة المالية الآسيوية المتعلقة بالمناخ.

من جانبهم أعرب رؤساء الوفود البرلمانية المشاركة في الاجتماع، عن بالغ الشكر والتقدير لما لقوه من حسن استقبال وتنظيم متميز، واستعدادات بارزة ساهمت في نجاح الاجتماع البرلماني الآسيوي، والذي يؤكد حرص مملكة البحرين على استضافتها وتنظيمها للفعاليات البرلمانية القارية والدولية.

وقد حضر اللقاء النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والنائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، والنائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات، والنائب أحمد صباح السلوم (رئيس الاجتماع بصفته رئيسا للجنة)، والدكتور عبد العزيز حسن أبل (رئيس الوفد البحريني) عضو مجلس الشورى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *