اخبار البحرين

رئيس مجلس النواب يهنّئ رئيسة برلمان تنزانيا بانتخابها رئيسًا للاتحاد البرلماني الدولي

هنّأ أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، معالي السيدة توليا أكسون رئيسة الجمعية الوطنية في جمهورية تنزانيا، بانتخابها رئيسًا جديدًا للاتحاد البرلماني الدولي للدورة القادمة (2024 2026).

وأشاد رئيس مجلس النواب بما تمتلكه السيدة توليا أكسون من خبرات برلمانية طويلة، وإسهامات متعددة في تطوير العمل البرلماني في جمهورية تنزانيا، متمنيًا لها التوفيق والنجاح في أداء مهامها ومسؤولياتها في رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد رئيس مجلس النواب أن المرحلة المقبلة من عمل الاتحاد البرلماني الدولي تتطلب المزيد من الجهود والعمل المتواصل من أجل تعزيز التعاون والتكامل بين برلمانات دول العالم، وحثها لتركيز إسهاماتها في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشاركت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في انتخابات رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي، التي عقدت امس “الجمعة” ضمن أعمال الجمعية العامة الـ 147 للاتحاد في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا.

ومنح الاتحاد البرلماني الدولي مملكة البحرين 3 أصوات للمشاركة بها في الانتخابات، حيث مثّل الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في عملية الانتخاب،الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد، عضو مجلس الشورى، والنائب حسن إبراهيم حسن، والنائب مريم صالح الظاعن.

وترشحت 4 سيدات برلمانيات لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي، حيث حصدت السيدة توليا أكسون رئيسة الجمعية الوطنية في جمهورية تنزانيا، على 172 صوتًا، وحصدت السيدة كاثرين غوتاني هارا، رئيسة الجمعية الوطنية في مالاوي على 61 صوتًا، بينما حصدت السيدة مروة عبدباشير حاجي عضو مجلس الشعب في جمهورية الصومال الفيدرالية، على 59 صوتًا، والسيدة أدجي ديارا ميرغان كانوتي، من الجمعية الوطنية للسنغال، على 11 صوتًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *