اخبار البحرين

رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار يستقبل وفد البحرين المشارك بالمهرجان الخليجي السينمائي في الرياض

مشيداً بنجاح المشاركة في الترويج للحراك السينمائي في المملكة

استقبل الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، بمركز زوار مسار اللؤلؤ، وفد مملكة البحرين المشارك بالمهرجان الخليجي السينمائي الذي عُقد في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض الأسبوع الماضي.

وحضر اللقاءَ المخرجون الذين شاركوا في المهرجان، وعضو لجنة تحكيم المهرجان هذا العام المخرج بسام الذوادي، والفنانة مريم زيمان الحاصلة على جائزة أفضل ممثلة.

وفي تصريح له، أعرب الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة عن سروره بما حققه الوفد من نجاحات في المهرجان، مشيداً بمساهمات الفنانين البحرينيين التي عكست التطور الكبير الذي وصل إليه الحراك السينمائي في المملكة.

وجدد التأكيد على التزام هيئة البحرين للثقافة والآثار بدعم وتشجيع المواهب السينمائية في المملكة، موضحاً أهمية الحراك الثقافي والإبداعي في تعزيز الهوية الثقافية البحرينية وإبرازها على الساحة الإقليمية والعالمية.

هذا ونظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مشاركة المملكة في المهرجان، حيث عرضت مجموعة من الأفلام هي: عروس البحر للمخرج محمد عتيق، وصك الباب للمخرج صالح ناس، والفيلم الوثائقي صوت الريشة للمخرجة مريم عبدالغفار والفيلم الوثائقي رؤية الوعدسلمان بن حمد للمخرجة إيفا داود، إضافة إلى الفيلم الطويل “ماي ورد” للمخرج محمود الشيخ الذي فازت بطلته الفنانة مريم زيمان بجائزة أفضل ممثلة.

وقدمت الهيئة كذلك في جناح مملكة البحرين بالمهرجان عدداً من إصداراتها المتعلقة بمجال السينما. وخلال افتتاح المهرجان تم تكريم المخرج البحريني حسين الرفاعي ضمن مجموعة من الشخصيات السينمائية الخليجية، لمساهماته الكبيرة في تطوير وتعزيز المشهد السينمائي في مملكة البحرين وخارجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *