اخبار البحرين

 رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار يلتقي بالمدير التنفيذي لمنظمة “ألِف”

التقى سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار رئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، بالسيّد فاليري فريلاند المدير التنفيذي لمنظمة التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع “ألِف”، وذلك في دبي بالإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مواصلة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، بتقوية آليات التعاون المشترك مع المؤسسات الدولية المعنية بحفظ وصون التراث الثقافي في البلدان العربية، إذ أن التعاون بين المركز الإقليمي ومنظمة ألِف قائم منذ سنوات وحقق نجاحات عدّة، كان أولها مشروع دعم موقع “مدينة شبام الأثرية وسورها” المسجل على قائمة التراث العالمي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وشهد اللقاء متابعة مجموعة من الموضوعات المشتركة ومناقشة سبل دفع التعاون الموجود ما بين المركز وألِف إلى آفاق أوسع. كما تطرّق الطرفان إلى إمكانيات دعم جهود الحفاظ والصون في عدد من ميادين التراث العالمي في دول عربية تعاني من أزمات.

وبالرغم من أن منظمة ألِف متخصّصة بالذات في حماية التراث في مناطق النزاع، إلا أن برامجها امتدت مؤخراً لتشمل المناطق التي شهدت كوارث طبيعية، وذلك في ظل الحاجة الملحّة لكافة الجهود للارتقاء بمستوى حماية وحفظ التراث العالمي في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *