اخبار البحرين

 رئيس هيئة الثقافة يلتقي بالأمير رحيم آغا خان ويناقشان سبل تعزيز دور الثقافة في التنمية المستدامة والعمل المناخي

التقى سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار بسمو الأمير رحيم آغا خان رئيس لجنة البيئة والمناخ التابعة لشبكة الآغا خان للتنمية على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وخلال اللقاء، أشار سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة لأهمية دمج الثقافة في أجندة التنمية المستدامة ودور الثقافة كركيزة أساسية في بناء المجتمعات وتعزيز الهوية الوطنية.

من جانبه، أكد سمو الأمير رحيم آغا خان على أهمية الحلول المبتكرة في مجال البيئة والمناخ وإمكانية استثمار الثقافة كرافد في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

كما تناقش الطرفان حول إمكانيات التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك ومنها مساهمة الثقافة في التنمية المستدامة ودورها في تعزيز جهود العمل البيئي والتعامل مع تداعيات التغير المناخي بالإضافة للتأكيد على التزام كل من هيئة الثقافة وشبكة الآغا خان للتنمية بدعم الجهود الدولية لمواجهة تحديات التنمية والتغير المناخي بما يعكس الرؤية المشتركة نحو مستقبل أكثر استدامة وتناغمًا مع البيئة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *