اخبار البحرين

راشد بن خليفة يفتتح المعرض التشكيلي البحريني التونسي

افتتح رئيس المجلس الوطني للفنون الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة المعرض التشكيلي البحريني التونسي، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي البحريني التونسي، بحضور قنصل الجمهورية التونسية في البحرين لينة السبوعي، وعدد من الدبلوماسيين والمهتمين بالشأن الفني. ويستمر المعرض المقام في مجمع السيف بالمنامة ويشارك فيه 19 فناناً تشكيلياً بحرينياً وتونسياً، حتى 27 أبريل الجاري.

وأكد الشيخ راشد بن خليفة أن المعرض يعكس الروابط الثقافية والفنية الوثيقة بين البحرين وتونس، وهو فرصة قيّمة للتعرف على تجارب وأعمال الفنانين في كل من البحرين وتونس. كما أن مثل هذه المعارض الفنية تعزز التواصل الثقافي، وتسهم في تعميق الفهم المتبادل بين شعبي البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن تواجد أعمال فنية من تونس في المعرض، يسهم في تعزيز فهم وتقدير الثقافة التونسية في البحرين، وكذلك يمكّن الجمهور من التعرف على تجارب وإبداعات فناني الجمهورية الشقيقة.

ويشارك في المعرض الفنانون البحرينيون عباس الموسوي، ومحسن غريب، ومحمود الملا، ونسرين ناصر، وطيبة فرح، وعقيل حسين، ومهدي الجلاوي، وعلي فردان.

فيما يشارك من تونس الفنانون كريم الظاهري، ومنى شوك، ومنى الفارشي، ومنى فرجاني، وريم بن عبد الله، وسامي الفقي، وسيرين بو عزيزي، وسيرين عضادي، وطارق سويسي، وعبد الحفيظ تليلي، وعبد الرزاق حمودة.

ويقام المعرض بتنظيم من ألوان الشرق، وبدعم من غاليري الفنان عباس الموسوي، و”بحرين آرت غاليري”، والجلاوي للتجارة، ومركز عبد الرحمن كانو الثقافي، و”كاد وورلد” وبيت الفرج.

ويتضمن الأسبوع الثقافي البحريني التونسي فعاليات من بينها ورشة تصوير فوتوغرافي في مجمع السيف في المحرق، وأمسية شعرية في مركز عبد الرحمن كانو الثقافي، وعرض للأزياء التونسية في مجمع دلمونيا، بالإضافة إلى معرض للطوابع والعملات التونسية في مجمع دلمونيا، فيما يختتم فعالياته بمعرض الملتقى الفني الذي سيقام مساء الأحد المقبل في مجمع السيف في المنامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *