اخبار البحرين

راشد بن خليفة يفتتح معرضه «نور الصباح» بمركز موما الثقافي في جورجيا

الشيخ راشد : بفضل رؤية جلالة الملك المعظم فإن البحرين ماضية في نهجها الحضاري بما يعزز التقارب بين الشعوب والثقافات وإشاعة السلام في العالم


المعرض يشهد حضورا لافتا الفنانين والمبدعين في المجال الفني والثقافي


يتضمن المعرض سلسلة الأعمال الفنية المتنوعة للشيخ راشد بن خليفة وأحدثها


استقبلت سالوميه زورابيشفيلي رئيسة دولة جورجيا ، الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون ، وذلك بمناسبة افتتاح معرضه ” نور الصباح ” الذي يستضيفه مركز موما الثقافي بمدينة تبليسي في جورجيا .

وقد رحبت فخامة رئيس دولة جورجيا ، بالشيخ راشد بن خليفة آل خليفة ، مؤكدة على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك ، منوهة فخامتها بما تشهده مملكة البحرين من نهضة فنية وثقافية شاملة ، مشيدة في هذا الصدد بالجهود الفنية لمعالي الشيخ راشد بن خليفة ودوره في إبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين من خلال تسليط الضوء على الفن التشكيلي كأحد الإبداعات الفكرية والثقافية . متمنية فخامتها له كل التوفيق والنجاح.

من جانبه ، أعرب راشد آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره لفخامة رئيسة دولة جورجيا على حسن الاستقبال والضيافة ، مؤكدا أنه انطلاقا من رؤية حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، والدعم المتواصل لصاحب السمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، فإن أن مملكة البحرين ماضية في نهجها الحضاري القائم على الانفتاح وترسيخ مبادئ التسامح والتعايش بما يعزز من التقارب بين الشعوب والثقافات وإشاعة السلام والوئام في العالم ، منوها بما تشهده جورجيا من حراك ثقافي وفني مميز جعل منها مركًزا ثقافيًا ومزارا لمحبي الثقافة والفنون بأشكالها. معبرا عن تطلعاته لاحتضان مملكة البحرين لمعارض فنية لفنانين من جورجيا ،مؤكًدا على قدرة الفن على مد الجسور وخلق تجارب تبقى في ذاكرة الأوطان والشعوب .

وقد افتتح مساء يوم الجمعة الموافق ٢٩ أكتوبر معرض ” نور الصباح ” للفنان الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة بحضور نخبة من الفنانين والمبدعين والمهتمين بالشأن الفني والثقافي من مملكة البحرين ودولة جورجيا ، حيث تضمن المعرض مجموعةً من أحدث الأعمال الفنية للشيخ راشد بن خليفة ، والتي تشمل رؤية مبتكرة لدمج عناصر الفنون البصرية والعمارة التقليدية والمعاصرة مع مكونات البيئة الطبيعية .

هذا وقد أشاد الحضور ‏بإبداعات الفنان البحريني الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة والذي أثرى ‏عبر مسيرته ‏الطويلة الحراك الفني في مملكة البحرين ، حيث أتاح للجمهور فرصة الاطلاع ‏على سلسلة من الأعمال الفنية التي أنتجها على مدار سنوات مختلفة ، مشيدين بمستوى الأعمال الفنية واللوحات التشكيلية المشاركة في المعرض الذي يستمر لغاية ١١ نوفمبر ، والتي تعكس النتاج الجمالي المتقدم للفنان البحريني وما يزخر به من ابتكار وإبداع يقوده نحو مزيد من التميز، مشيرين إلى أن اللوحات الفنية المشاركة مفعمة بالجماليات التي تعزز رسالتها الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *