اخبار البحرين

رفض نيابي لتأجيل تحصيل مكافأة نهاية خدمة الأجانب

حسن الستري

رفض مجلس النواب أمس، اقتراحاً برغبة بصفة الاستعجال بشأن تأجيل تحصيل مكافأة نهاية الخدمة من العمال الأجانب على مختلف المؤسسات سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الخاص حتى نهاية العام الجاري.

وأكد مقدم المقترح النائب أحمد السلوم، أن الطلب يأتي استجابة لكثير من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لأنها لا تملك الاستعداد للدفع الآن.

بينما أكد النائب محمود فردان، أن هذه المبالغ تدعم الصناديق التقاعدية، وهذا القرار لن يسبب أعباءً مالية على التجار، فهو سيدفعها بكل الأحول، وستؤدي إلى مردود إيجابي للصناديق التقاعدية.

وأثناء التصويت، اعترض النائب محمد المعرفي، مبيناً أن النواب لم يفهموا الموضوع، فقرر رئيس الجلسة النائب الأول عبدالنبي سلمان تأجيل التصويت، وأعطى المعرفي المداخلة، الذي قال: “هذه المبالغ سيدفعها التاجر للعامل الأجنبي، فكيف تريد توفير السيولة للصناديق من التجار، يجب مراعاة التجار”.

وأجابه فردان بقوله: “هم سيدفعوها بكل الأحوال، أليس الأولى تقسيطها بدلاً من دفعها مرة واحدة؟”. فأجابه المعرفي: إن “التجار أدرى بمصالحهم”.

وأثناء عرض الأمر للتصويت، طلب النائب ممدوح الصالح المداخلة، فرفض رئيس الجلسة له، ولكن ممدوح علق بصوت مرتفع: “يجب أن نضغط على التجار ليوظفوا البحرينيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *