اخبار البحرين

روان توفيقي : التجربة البحرينية في العمل التطوعي الشبابي تزخر بالعديد من قصص النجاح المتميزة

لدى استقبالها للأعضاء المؤسسين لهيئة ناصر الخير

أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، أن التجربة البحرينية في العمل التطوعي الشبابي تزخر بالعديد من قصص النجاح المتميزة والتي حقق فيها الشباب إنجازات إقليمية وعالمية باهرة في مختلف المجالات حتى بات شباب البحرين مثالاً يحتذى به في هذا الجانب.

جاء ذلك أثناء استقبال سعادة وزيرة شؤون الشباب للأعضاء المؤسسين لهيئة ناصر الخير والتي تم إشهارها مؤخراً، حيث أشارت الوزيرة إلى أن الهيئات الشبابية العاملة في المجال التطوعي تدعم بشكل أساسي تمكين الشباب في العمل التطوعي المجتمعي، وتعزيز الشراكة الإنسانية والتلاحم الاجتماعي.

وقالت سعادة وزيرة شؤون الشباب إن هيئة ناصر الخير ستكون شاهداً على دور الشباب البحريني في العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية باعتبارها من الهيئات التي تحمل في طياتها أهدافاً نبيلة في تنمية روح التعاون المجتمعي بين الشباب والارتقاء بالعمل الشبابي التطوعي الخيري، وتحفيز الشباب على الانخراط في العمل التطوعي والمبادرات الإنسانية، بالإضافة إلى المساهمة في بناء مهارات وقدرات الشباب البحريني.

وتابعت سعادة وزيرة شؤون الشباب أن وزارة شؤون الشباب ستعمل للوقوف إلى جانب هيئة ناصر الخير والتي تنبثق أهدافها من أهداف الوزارة الرامية إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي في جميع أنحاء المملكة خاصة وإن هيئة ناصر الخير ستقدم لشباب الوطن فرصاً هادفة للتطوع في موضوعات خيرية وإنسانية واجتماعية هامة، وتشجع الشباب على الخدمة المجتمعية العامة.

واستمعت سعادة وزيرة شؤون الشباب إلى شرح من قبل مؤسسي هيئة ناصر الخير عن رؤيتهم المستقبلية للهيئة، والمبادرات التي ستطرحها في مجالات اختصاصها، والفرص التي ستتيحها للشباب البحريني للتطوع في المجالات الإنسانية والاجتماعية.

ومن جانبهم أعرب الأعضاء المؤسسون لهيئة ناصر الخير عن شكرهم وتقديرهم إلى سعادة وزيرة شؤون الشباب على دعمها لهم، مؤكدين حرصهم على تأسيس وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، وتوثيق إسهامات الشباب في التنمية من خلال إقامة الشراكات لتشجيع العمل التطوعي بين الشباب وصقل القدرات والكوادر الوطنية والمؤسسية للعمل التطوعي والعمل على تقديم مبادرات تطوعية اجتماعية إنسانية تخدم المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *