اخبار البحرين

روسيا تعلن تلقي طلبات المشاركة بمنتدى قازان 2024

يقام في مايو 2024 بجمهورية تتارستان

أيمن شكل

أعلنت دولة روسيا الاتحادية الاستعداد لتلقي طلبات المشاركة في منتدى “روسيا العالم الإسلامي: منتدى قازان ٢٠٢٤” والمقرر إقامته تحت شعار “القرارات التي تحدد المستقبل” في الفترة ما بين 14 و 19 مايو عام 2024، بجمهورية تتارستان الروسية.

المنتدى ينعقد بحضور كل من مارات خوسنولين، نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي، ورستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان نائب رئيس اللجنة المنظمة الفيدرالية لمنتدى قازان وتاليا مينولينا، عضو اللجنة المنظمة الفيدرالية، ورئيس وكالة التنمية الاستثمارية في جمهورية تتارستان.

وأشار خوسنولين نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي أن هذا المنتدى فرصة جيدة فتح آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية وتطوير الأعمال والتجارة بالشراكة بين العالم الإسلامي وروسيا، ويشارك في المنتدى كبار الخبراء والأخصائيين الدوليين في مجال الاقتصاد والتمويل الإسلامي.

وتواجدت صحيفة “الوطن” من مملكة البحرين في منتدى قازان 2023، والذي شارك فيه أكثر من 16 ألف مشارك (بما في ذلك 950 متحدثاً) من 80 دولة، بما فيها 57 دولة لمنظمة التعاون الإسلامي التي تمثل أكثر من 2 مليار نسمة من سكان الأرض، وكان من بين الضيوف والخبراء: ممثلو المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية والهيئات الحكومية والمؤسسات المالية ورجال الدين وأعضاء البرلمانات وكبار المستثمرين ورجال الأعمال والمدراء التنفيذيون وممثلو الشركات الدولية الكبيرة. تمت تغطية الحدث من قبل أكثر من 700 ممثل إعلامي.

ومن المقرر مناقشة عدد من القضايا من أهمها التمويل الإسلامي وصناعة الحلال والاستثمار والصناعة والخدمات اللوجستية والسياحة والتكنولوجيات والتعاون الدولي والدبلوماسية ومبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) والأعمال الصغيرة والمتوسطة والطب والرياضة.

وكان من المواضيع ذات الأهمية للمنتدى المنعقد في عام 2023 بناء ممر النقل الدولي “الشمال والجنوب”، الذي يفتح فرصاً جديدةً لدول العالم الإسلامي في مجال تصدير المنتجات الزراعية الروسية والمنتجات الحلال، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *