اخبار البحرين

روسيا تُتيح التأشيرة الإلكترونية لمواطني 52 دولة بينها البحرين اليوم

أعلن السفير الروسي لدى الكويت حديثاً فلاديمير جيلتوف، أن النظام المعدّل لإصدار تأشيرات الدخول إلى روسيا الاتحادية سيدخل حيّز التنفيذ اليوم، من خلال تشغيل المنصّة الإلكترونية لإصدار التأشيرة الإلكترونية الموحّدة وفقاً لقائمة الدول المعتمدة من قبل حكومة روسيا الاتحادية والتي تتضمّن المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عُمان.

وقال جيلتوف، بحسب وسائل إعلام كويتية: «إن قائمة الدول تشمل حالياً 52 دولة من ضمنها دولة الكويت»، موضحاً أن النظام الجديد يمكّن مواطني هذه الدول الراغبين في زيارة روسيا الاتحادية من استخراج تأشيرة الدخول من نوع جديد «التأشيرة الإلكترونية الموحّدة» عن طريق الموقع إلكتروني الخاص electronicvisa.kdmid.ru أو عبر تطبيق هاتفي mobile application متاح للتنزيل على الموقع ذاته. وأضاف أنه للحصول على التأشيرة الإلكترونية الموحّدة يتوجب على طالب التأشيرة إدخال بياناته الشخصية عبر المنصّة الإلكترونية المذكورة، وإلحاق صورة شخصية إلى جانب صورة الصفحة الرئيسية لجواز السفر. ولا حاجة لتقديم أيّ مستندات أخرى.

وقال: «إن أدنى موعد لملء الاستمارة الإلكترونية هو 4 أيام على الأقل قبل تاريخ دخول الأراضي الروسية»، موضحاً أن خدمة التأشيرة الإلكترونية الموحّدة مقابل الرسومات القنصلية وفقاً للتعريفات.

وأكد جيلتوف أن التأشيرة الإلكترونية الموحّدة تمكّن أصحابها من دخول روسيا لأغراض سياحة وتجارة وزيارة خاصة ومشاركة في فعاليات علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية ورياضية.

وأضاف أن أقصى مدة للإقامة في روسيا هي 16 يوماً من تاريخ دخول البلاد خلال فترة صلاحية التأشيرة 60 يوماً، وبإمكان أصحاب التأشيرات الإلكترونية الموحّدة دخول أراضي روسيا الاتحادية والخروج منها عبر المنافذ الحدودية الجوية والبرية والبحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *