اخبار البحرين

«ريادات» يرحب بانضمام 3 مشاريع جديدة

أعلن مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية “ريادات” عن انضمام دفعة جديدة من الشركات الناشئة تنطلق بخدماتها من المركز، كمنصة حاضنة تتيح حزمة من التسهيلات المتكاملة لدعم المشاريع التي تتخذ من المركز مقراً لأعمالها، سواء على صعيد التأجير أو التسويق أو ما يُقدم لها من خيارات تمويلية أو تسهيلات لوجستية متعددة.

معهد “أوف سكرين” هو أحدها، ويختص بتدريس اللغة الإنجليزية للفئة العمرية ما بين 11 18 عام، عبر أساليب حديثة كالمحاورة الشخصية والتعلم التلقائي ونظم المحاكاة، ويعتمد البرنامج الإطار الأوروبي للغات كمرجع لأعماله ويدرس من قبل معلمات معتمدات.

كما ينضم للمركز مشروع “بودي اند سول بيلاتيس ستوديو”، المتخصص في رياضة “البيلاتس” عبر أحدث الأجهزة الرياضية لتقديم تمارين مركزة ومتطورة، كتمارين بيلاتيس الريفورمر Reformer، حيث سيقدم الاستوديو دروس جماعية وخاصة تهدف إلى تطوير البنية الجسدية والصحة النفسية بتوظيف أحدث التمارين والتقنيات.

أما المشروع الثالث فهي شركة “إديلينا إيفنت”، المختصة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض والمهرجانات السياحية والتراثية والثقافية، وإدارة الحفلات والمسارح، وغيرها. ويعمل المشروع على تقديم خدمات متنوعة أخرى كالعلاقات العامة والدعاية والإعلان، إلى جانب دعم الفرق التطوعية الشبابية والأسر المنتجة والمشاريع الناشئة، وتوفير فرص تدريبية لطلاب الجامعات البحرينية.

وتعتبر هذه المجموعة من المشاريع، إضافة جديدة لمركز “ريادات” ضمن باقة المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، التي يستضيفها، وذات القابلية للتوسع والنمو بما تقدمه من خدمات ومنتجات مبتكرة، والتي يحرص المركز على دعمها لتنشيط أعمالها في سياق تفعيل استراتيجيته الجديدة التي تهدف إلى تحويل المركز لمحطة متعددة الخدمات والنشاطات، توازن بين الاحتضان لممارسة العمل التجاري من خلال تأجير مساحاته والاستفادة من خدماته الشاملة، أو عبر تخصيص مساحات مشتركة لاستقطاب الأفكار وتنمية المهارات ضمن مسرعات الأعمال المختلفة.

ومما تجدر له الإشارة، فإن مركز ريادات انطلق كمشروع مشترك بين المجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية وصندوق العمل “تمكين”، ويهدف المشروع إلى تنمية قدرات المرأة البحرينية ورفع تنافسيتها لدخول سوق العمل الحر، عبر تمكينها من تأسيس وتشغيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإتاحة إمكانية الوصول إلى مساحات متفردة مخصصة للخدمات والبيع بالتجزئة ومراكز مسرعات الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *