اخبار البحرين

زيادة مبيعات “الجواهر العربية 2023” 35% مقارنة بالعام الماضي

تحقيق أرقام غير مسبوقة على مستوى المشاركة والإقبال والعرض

قفزة في عدد العارضين في معرض العطور بمشاركة 78 عارضاً

ضباط الجمارك وموظفي الدعم الفني عملوا على مدار 24 ساعة

اختتم مركز البحرين العالمي للمعارض، السبت استضافته لمعرض الجواهر العربية 2023، ومعرض العطور العربية 2023، والتي حققت أرقاماً قياسية هي الأكبر في تاريخها من حيث حجم المشاركة والإقبال غير المسبوق ومساحات العرض وإجمالي المبيعات، حيث زاد عدد الزوار بنسبة 51%؜ وإجمالي المبيعات من السلع المستوردة ومن السوق المحلي بنسبة 35% مقارنة بالعام الماضي.

وتعكس هذه المعارض المرموقة التي تمّ تنظيمها تحت سقف واحد، الإمكانات الضخمة للمركز في استقطاب أكبر الأحداث والفعاليات الإقليمية والدولية وبفضل ما يملكه المركز من مرافق متطورة وخدمات نوعية، تعزز من مواصلة دوره الاستراتيجي للترويج لمملكة البحرين كوجهة رائدة في صناعة المؤتمرات والمعارض وسياحة الأعمال على مستوى إقليمي وعالمي.

وأكّد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، أنّ البحرين تزخر ببيئتها المواتية للأعمال، والتي تؤهلها المقومات الجاذبة والتسهيلات والتشريعات المحفّزة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات وزيادة تنافسية المملكة، إلى جانب الدفع بعجلة النمو الاقتصادي وتعزيز استقراره بما يعود أثره على الوطن والمواطنين.

ولفت الوزير إلى دور المعرضين في رفد الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة البحرين على خارطة صناعة المعارض والمؤتمرات، منوّهاً بأنّ النجاح اللافت الذي حققته تلك المعارض بفضل عزم سواعد أبناء البحرين التي يُشار إليها بالبنان، سيسهم بلا شك في زيادة وتيرة نشاط قطاع المؤتمرات والمعارض وسياحة الأعمال في المملكة والتي تعتبر ركيزة من ركائز التنمية الاقتصادية المستدامة، وذلك بما يدعم أهداف الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 20222026.

من جهته، أكّد الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك، أن معرض الجواهر العربية 2023 شهد زيادة في عدد العارضين من كبار الشركات والعلامات التجارية العالمية حيث شارك في المعرض 658 عارض، وزاد إجمالي المبيعات من السلع المستوردة ومن السوق المحلي بنسبة 35% مقارنة بالعام الماضي وذلك يبرز الثقة والسمعة إلى اكتسبها المعرض في المنطقة.

وأشاد بتعليمات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وحرصه على اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والجمركية اللازمة لإنجاح المعرض، مبيناً حجم الجهود المبذولة من قبل فريق البحرين من موظفي إدارة جمارك المنافذ الجوية وموظفي الدعم الفني الذين عملوا على مدار 24 ساعة من أجل استقبال العارضين وتأمين البضائع في مطار البحرين الدولي وفي مركز البحرين العالمي للمعارض، إلى جانب مراقبة حركة البيع في المعرض وتسجيل معلومات البيع أولاً بأول.

بدوره، أكد الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أن معرض العطور العربية 2023 شهد قفزة في عدد العارضين من 18 عارضاً في العام الماضي ليصل إلى 78 عارضاً هذا العام.

وأضاف أنّ معرض العطور العربية بنسخته الثانية أُقيم على مساحة 9 آلاف متر مربع، مشيراً إلى أنّ كل تلك الأرقام تؤكّد على سير الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 20222026 في طريقها الصحيح، نحو الوصول لأهدافها التي تتركز على رفع مساهمة القطاع السياحي ضمن الناتج المحلي الإجمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *