اخبار البحرين

«ستارت أب بحرين» تختتم فعالية «تيكستارز ستارت أب ويكند البحرين 2023»

أعلنت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين، عن اختتام النسخة الأولى من فعالية تيك ستارز ستارت أب ويكند البحرين التي عُقِدَت من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023، في برج زين البحرين بضاحية السيف وذلك بدعم من صندوق العمل تمكين، وبشراكة استراتيجية مع كلٍ من: صادرات البحرين وشركة تاب بايمنتس.

وعمد كل من: أمل إنفست، زين البحرين, شركة تاب بايمنتس ، صادرات البحرين ومجموعة جي إف إتش المالية لرعاية هذا الحدث الاستراتيجي الذي هَدِفَ لدعم الشركات الناشئة البحرينية وتعزيز الابتكار ضمن النظام الإيكولوجي المحلي لدفعه قُدمًا.

وقد شهدت الفعالية التي استمرت على مدار 54 ساعة مشاركة أكثر من 100 من المؤسسين والمطورين والمصممين وكذلك المسوقين، لبناء وإطلاق شركات ناشئة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قدم 116 مشاركًا 54 فكرة ليتم بعد ذلك اختيار أفضل 24 فريق لطرح عروضهم والتنافس على جوائز كبرى تبلغ قيمتها 4,000 دينار بحريني، و2,000 دينار بحريني، و1,000 دينار بحريني للفائزين بالمراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي. كما حصلوا على امتيازات إضافية من الجهات والمنظمات الداعمة احتفاءً بإنجازاتهم.

تعد هذه الفعالية ضمن منظومة تيك ستارز ستارت أب ويكند العالمية، التي نجحت بتنظيم أكثر من 5,000 حدث في أكثر من 150 دولة حول العالم. وحرصت ستارت أب بحرين على إعادة تشكيل اتفاقيات الشركات الناشئة بمنظور جديد. وألقى السيد يزن الرحيم، رائد أعمال بارز والفائز في أول فعالية لستارت أب ويكند في البحرين لعام 2011 ومؤسس شركة أمل انفست، الكلمة الافتتاحية. واستفاد المشاركون أيضًا من خبرة المدرب والمساعد المعتمد عالميًا السيد ناثان مينز، المعروف في مجال التدريب الاحترافي وخبرته الكبيرة والواسعة في تسهيل وإدارة العديد من فعاليات ستارت أب ويكند على مستوى العالم.

وتألفت لجنة التحكيم من: السيدة صفاء شريف عبد الخالق الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، والسيد أحمد العرادي المدير العام للأعمال في البحرين Tap Payments، والشيخ عبدالله آل خليفة الرئيس التنفيذي للاتصالات وعلاقات المستثمرين في شركة زين البحرين، والسيد أحمد السوافيري رئيس الحسابات الاستراتيجية في Amazon Web Services (AWS)، والسيد نواف محمد الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة تنمو، والسيد حسين حاجي الرئيس الإقليمي للابتكار المؤسسي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في برينك.

وشارك 20 خبير متمرس ومرموق من البحرين في مجال ريادة الأعمال لإرشاد المتسابقين، بما في ذلك السيد رامي جمال، والسيدة بكيزة السوس، والسيدة نورة عسكر، والسيد أحمد حاجي، والسيد أحمد فرج، والسيد عمران العرادي، والسيد محمد السبيعي، والسيدة نورهان الزان وغيرهم الكثير. وقد عملت الفرق بجد لإطلاق وعرض شركة ناشئة وذلك كجزء من جلسة التقديم التي عُقِدَت خلال اليوم الأخير.

قدم فريق الفوز، أمان، فكرتهم المبتكرة لعلامة تجارية ذكية وهي مجوهرات تُساعد على تحسين الصحة الروحانية. وحصلوا على إشادة لا مثيل لها بالإجماع. وبهذا الصدد، قالت كوثر الصفار: “كانت ستارت أب ويكند البحرين رحلة مثيرة، مدعومة بالعمل الجماعي الجاد والدؤوب. يأتي فوزنا بالمركز الأول ليقف شاهدًا على إمكانات العقول المبتكرة عندما تتحد لخلق حلول مؤثرة. نحن ممتنون لهذه الفرصة، ونود أن نشكر ستارت أب بحرين وتمكين وجميع الرعاة على تنظيمهم لهذه المسابقة.”

وبهذه المناسبة، صرّح السيد علي حسن المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات في تمكين بقوله: “تلتزم تمكين بالارتقاء بالمشهد الريادي وتعزيز الابتكار في المملكة وذلك عن طريق دعم رواد الأعمال الواعدين من خلال طرح برامج ومبادرات مختلفة تعمل على توفير التدريب وسهولة الوصول إلى التمويل وتعزيز التواصل للمساهمة في نمو مشاريعهم الريادية. إن نجاح هذه الفعالية يؤكد على التزامنا بتمكين الرواد الشباب لعرض مفاهيم مبتكرة واكتساب الخبرة من خبراء القطاع وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة مزدهرة.”

ومن جانبها، قالت السيدة سوراوي فونجساكونسونثون منسق نجاح العملاء في تك ستارز: “تك ستارز فخورة بدعم تيك ستارز ستارت أب ويكند البحرين وتوفير منصة للرياديين للتواصل والتعاون لإطلاق مشاريع مبتكرة. ويجسد هذا الحدث التزامنا بتمكين الأفراد في رحلتهم نحو بناء شركات ناجحة في أيّ مكان.”

بينما أعربت مريم ملك مديرة مشروع ستارت أب بحرين عن سعادتها بهذا الحدث بقولها: “نحن فخورون بتعاوننا مع تمكين وجميع الرعاة الرسميون الذي أثمر عن إقامة فعالية تيك ستارز ستارت أب ويكند البحرين، والتي وفرت منصة فريدة من نوعها للمشاركين ورواد الأعمال الراغبين بإطلاق العنان لإبداعاتهم وروح ريادتهم ضمن مجتمع ينبض للابتكار. نحن فخورون بجميع المشاركين ونتطلع لاستضافة النسخ القادمة من ستارت أب ويكند والاستمرار بتعزيز النظام الإيكولوجي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *