اخبار البحرين

سعادة سفير البحرين لدى الهند يشارك في المؤتمر الدولي لمنظمة شنغهاي للتعاون

شارك سعادة السفير عبدالرحمن القعود، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الهند في المؤتمر الدولي لمنظمة شنغهاي للتعاون والذي عقد برئاسة جمهورية الهند للدورة الحالية للمنظمة، يومي 23 و24 مارس 2023م في العاصمة الهندية نيودلهي.

ويهدف المؤتمر إلى بحث سبل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة بمشاركة شركاء الحوار بالمنظمة والأعضاء المراقبين، والتطرق إلى أبرز القضايا الإقليمية والدولية والتنسيق المشترك لتجاوزها.

ونقل سعادة السفير في بداية كلمته تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وتمنياته للمؤتمر كل التوفيق والنجاح، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، معربا في الوقت نفسه عن شكره لحكومة جمهورية الهند على استضافتها للحدث.

وخلال كلمته، أشاد سعادة سفير المملكة لدى جمهورية الهند بالجهود البارزة التي تبذلها جمهورية الهند خلال فترة ترؤسها للمنظمة، مشددا على الدور الهام للمنظمة في مد جسور التعاون بين الشعوب والتنسيق المشترك لمواجهة القضايا الإقليمية والدولية. كما أعرب سعادته عن شكره لمنظمة شنغهاي للتعاون على منح مملكة البحرين صفة “شريك حوار”، مؤكدا التزام مملكة البحرين تجاه المنظمة وأعضاءها ودعمها لكافة الجهود لتحقيق أهداف المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *