اخبار البحرين

سفارة روسيا: تسهيل إجراءات دخول البحرينيين يدفع نحو تحقيق المصالح المشتركة

أيمن شكل

أكدت سفارة روسيا بمملكة البحرين، حرص روسيا الاتحادية بشأن تسهيل إجراءات الدخول للبحرينيين كونهم ضيوف أعزاء مرغوب فيهم ومرحّب بهم دائماً، مشيرة إلى أن الاقتراح بالإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية يساهم في تنشيط التبادل السياحي البيني وخلق الأجواء المواتية لتوطيد الروابط الإنسانية وكذلك التجارية بين البلدين الصديقين، الأمر الذي يصبّ في المصالح المشتركة ويدفع بالعلاقات نحو تحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضحت السفارة الروسية، أنه تطبيقًا لهذه الرؤية، فقد تقدّمت الحكومة الروسية بفكرة الاتفاقية الثنائية بشأن الإعفاء المتبادل عن متطلّبات التأشيرات. وقامت جهاتنا المعنية بصياغة مسوّدة هذه الوثيقة المقترحة التي تم تسليمها لاحقًا للشركاء بالمملكة للنظر فيها، ولا تزال قيد الدراسة حاليا. في نفس الوقت، إننا متأكّدون من الآفاق المشرقة لهذا المشروع، ونتطلّع بقوة إلى استكماله بنجاح.

وبينت السفارة أن الجانب الروسي اتخذ سلسلةً من القرارات التي من شأنها تحسين تجربة المراجعين البحرينيين الراغبين في زيارة روسيا، وقبل انتهاء العمل على المبادرة، وجاء على رأسها إطلاق خدمة إصدار التأشيرات الإلكترونية بالرسوم المنخفضة.

وكان وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ماكسيم ريشيتنيكوف، أعلن أن روسيا اقترحت الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية للكويت وسلطنة عمان والبحرين والسعودية وماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *