اخبار البحرين

سفير البحرين في واشنطن يلتقي عدداً من المسؤولين خلال زيارته الرسمية إلى مدينة دنفر الأمريكية

التقى الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، جاريد بوليس محافظ ولاية كولورادو، وفيليب وايزر المدعي العام لولاية كولورادو، خلال زيارة معاليه الرسمية إلى مدينة دنفر، في ولاية كولورادو الأمريكية.

وخلال الاجتماع، أكّد معالي السفير، على متانة علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية على كافة الأصعدة، منوّهاً بالحرص على مواصلة تعزيز آفاق التعاون المشترك بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة.

وجرى أثناء الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة بتعظيم مسارات التعاون المشترك في مختلف القطاعات والمجالات ومنها الإسكان والنقل والبيئة.

ومن جانبهما، نوّه جاريد بوليس محافظ ولاية كولورادو، وفيليب وايزر المدعي العام لولاية كولورادو، بجهود مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في تعزيز التعايش السلمي لا سيما من خلال إعلان مملكة البحرين للتعايش السلمي، ومبادراتها في تنمية مختلف القطاعات، معربين عن تمنياتهما لمملكة البحرين بدوام النماء والازدهار.

هذا وقد استعرض معالي سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الاجتماع، خطة العمل الوطنية «Blueprint Bahrain»؛ لتحقيق الحياد الكربوني والتي أعلن عنها حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بالإضافة إلى إعلان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، التزام مملكة البحرين بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060، حيث تبنت المملكة مجموعة من الأهداف قصيرة المدى لتحقيقها بحلول عام 2035، وهي تخفيض الانبعاثات بنسبة 30% من خلال مبادرات إزالة الكربون ومبادرات لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة ومضاعفة مصادر الطاقة المتجددة، وزيادة أشجار نبات القرم بأربعة أضعاف، ومضاعفة عدد الأشجار بشكل عام في مملكة البحرين، والاستثمار المباشر في تقنيات احتجاز الكربون.

كما سلط معاليه الضوء على السياسات الإسكانية والبرامج المتنوعة التي تتبناها مملكة البحرين من أجل توفير خدمات إسكانية مستدامة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *