اخبار البحرين

سفير اليابان: اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار تدفع عجلة التعاون الاقتصادي مع البحرين

محمد نصرالدين


طوكيو رحبت بإصدار القانون

رحبت اليابان أمس بمصادقة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم على الاتفاقية الموقعة بين مملكة البحرين واليابان لتبادل تشجيع وحماية الاستثمار.

وأعرب سفير اليابان لدى مملكة البحرين مياموتو ماسايوكي، في تصريح خاص لـ«الوطن» عن سعادته بمصادقة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم على الاتفاقية بين مملكة البحرين واليابان لتبادل تشجيع وحماية الاستثمار.

وقال السفير مياموتو ماسايوكي: «من المعروف أن مملكة البحرين واليابان تتمتعان بعلاقات تعاون وصداقة وطيدة منذ عقود طويلة في مختلف المجالات وأبرزها مجال الاقتصاد والاستثمار، ولا شك في أن هذه الاتفاقية ستساهم مساهمة كبيرة بدفع عجلة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين إلى الأمام».

وأعرب السفير الياباني بهذه المناسبة عن جزيل الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على اهتمامهما الدائم بتعزيز الصداقة بين الشعبين البحريني والياباني.

وصادق ملك البلاد المعظم أمس، وأصدر قانون رقم (10) لسنة 2023 بالتصديق على الاتفاقية بين مملكة البحرين واليابان لتبادل تشجيع وحماية الاستثمار بعد إقرار مجلس الشورى ومجلس النواب.

وكان قد جرى توقيع الاتفاقية في المنامة بتاريخ 23 يونيو 2022. ويأتي تصديق البحرين على الاتفاقية ضمن جهود حكومة المملكة لتعزيز العلاقات مع دول العالم في المجالات المالية والاقتصادية وتوفير البيئة الملائمة لجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة وتشجيع الاستثمارات المشتركة مع الدول كافة، وفتح أسواق جديدة للمنتجات والخدمات البحرينية على اختلاف أنواعها، وتهدف الاتفاقية إلى تطوير العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين واليابان، وزيادة تعزيز الاستثمارات بين البلدين من خلال تهيئة ظروف مستقرة ومواتية وشفافة لمستثمري كل طرف في البلد الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *