اخبار البحرين

سلمان بن عبد الله: تفادي التضليل لتعزيز سلامة واستقرار العمل في السوق العقاري

ترأس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري..

ناقش مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري برئاسة الشيخ سلمان بن عبد الله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد عن بعد العديد من البنود فيما يخص تعديل بعض مواد القانون بما يتوافق مع متطلبات الأوضاع الراهنة ومصلحة السوق العقاري بالإضافة إلى ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية فيما يتعلق بضوابط الإعلانات العقارية التي احتوت على حوالي 14 نقطة تفيد بضرورة اتباع الشفافية والمعلومات الحقيقية والدقيقة والمرخصة، وذلك بغرض تحقيق أكبر قدر من الشفافية وتفادي عملية التضليل من أجل تعزيز سلامة واستقرار العمل في السوق العقاري.

كما اطلع المجلس على ما تم التوصل له فيما يخص مشروع بنك المعلومات العقارية، وما يحتويه من أهداف تنموية ويسهم في توفير معلومات عقارية دقيقة تعود بالنفع على المهتمين بالقطاع العقاري والمطورين العقاريين وتحقيق الشفافية والتنمية المستدامة.

وأكد مجلس الإدارة على أهمية ما تم تحقيقه بفضل وجود هذه اللوائح والقرارات من بنية تشريعية وتنظيمية متينة جاذبة، تستند عليها عملية التسويق واستقطاب الاستثمارات في المجال العقاري لمملكة البحرين.

كما استعرض المجلس آخر مستجدات مشروع جزيرة الريف والحلول القانونية الممكنة لوضع الجزيرة، والتي من شأنها تصحيح الأوضاع بما يتوافق مع الصلاحيات المتاحة بحكم القانون ويحقق المصلحة العامة.

حيث قدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة عرضا تفصيليا عن آخر مستجدات أعمال المؤسسة، وعرض ملخص عن التقرير الدور لمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية للقطاع العقاري 2021 2024 وكذلك. وما يعتري العمل من تحديات وما تم وضعه من حلول في عملية تنفيذ عدد من المشاريع العقارية.

وشكر ما تلقاه الإدارة التنفيذية في المؤسسة من دعم ومساندة من مجلس الإدارة برئاسة الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *