اخبار البحرين

سماء يوسف رئيساً لـ «البحرينية التخطيط الاستراتيجي» وهالة صليبيخ نائباً

اختارت الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي سماء الرئيس رئيسا للجمعية، والدكتورة هالة صليبيخ نائبا للرئيس، ونير محمد أمينا للمال، وعبدالله حاجي أمينا للسر، وعضوية كل من الدكتور عيسى الجيران، والنائب محمد الرفاعي، وأنور عبدالعزيز، وسوزان العجاوي وعبدالمنعم العيد.

جاء ذلك، خلال الجمعية العمومية الذي عقد أمس وتم فيه انتخاب مجلس الإدارة الجديد، حيث استهلت الرئيس الاجتماع بالترحيب بالأعضاء. كما تم خلال الاجتماع اعتماد الأهداف الاستراتيجية للأعوام 2023 2025، وفي ذات السياق تم تشكيل اللجان الرئيسية بالجمعية وفق ما نص عليه النظام الأساسي.

وقال بيان صحفي “إن الجمعية تمضي قدما في مسيرتها التي بدأتها في العام 2004 لتشكل شبكة معترف بها دوليا من الخُبراء الاستراتيجيين، مكرسة لتطوير التفكير الاستراتيجي في شتى المؤسسات من أجل المساهمة الفاعلة في تطور وازدهار البحرين في جميع المجالات، ويعد تعزيز وتشجيع التخطيط الاستراتيجي واحد من أبرز أهداف الجمعية والتي تسعى من خلالها الجمعية أن تكون محور المعرفة بكل ما يتعلق بالتخطيط الاستراتيجي، وتقديم استشارات التخطيط الاستراتيجي للمجتمع المحلي والدولي”.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى إلى إعداد مجموعة من الخطط الاستراتيجية المستقبلية للمساهمة في إدارة الأزمات، واعتماد منهج استراتيجي للعمل، بالإضافة إلى نشر الوعي حول أهمية التخطيط الاستراتيجي في كافة المجالات وتشجيع عمل الدراسات والبحوث المتعلقة به.

وأضاف أن مجلس الإدارة الجديدة سيعمل وفق تناغم بين أعضائه لمواكبة كافة التطورات الحديثة في هذا المجال الحيوي ال ارتباطا وثيقا بحركة التطور، وأن التخطيط الاستراتيجي يعتبر العمود الفقري والركيزة الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى مملكتنا العزيزة لتحقيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *