اخبار البحرين

“سوق العمل”: تنفيذ أربع حملات تفتيشية في العاصمة والجنوبية

نفّذت هيئة تنظيم سوق العمل أربع حملات تفتيشية بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبمشاركة وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة شؤون البلديات والزراعة، في محافظتي العاصمة والجنوبية.

وشملت الحملات التفتيشية زيارة عددًا من المحال التجارية ومواقع العمل وأماكن تجمع العمالة، للوقوف على مدى الالتزام بالأنظمة والقوانين، بما يحافظ على المقومات الأساسية لسوق العمل، ويضمن إيجاد بيئة عمل تتمتع التنافسية والاستقرار والإنتاجية العالية.

وقد أسفرت الحملات عن رصد عدد من المخالفات لأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين.

وأوضحت الهيئة أنه تم تنفيذ ثلاث حملات تفتيشية في محافظة العاصمة، شارك في الحملة الأولى كل من شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، مديرية شرطة محافظة العاصمة، وزارة الصناعة والتجارة إلى جانب وزارة شؤون البلديات والزراعة، أما الحملة الثانية فكانت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، والحملة الثالثة تمت بالتنسيق مع إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية.

كما تم تنفيذ حملة رابعة في المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجميع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *