اخبار البحرين

“سوق العمل”: ضبط عمالة مخالفة في ثلاث حملات تفتيشية

نفذت هيئة تنظيم سوق العمل بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية ثلاث حملات تفتيشية مشتركة في محافظات “العاصمة” و”المحرق” و”الجنوبية” أسفرت عن رصد مجموعة من المخالفات التي تتعلق بعدد من القوانين ولا سيما أحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين وغيرها.

وشملت الحملات التفتيشية زيارة عدد من المحال التجارية ومواقع العمل وأماكن تجمع العمالة، للوقوف على مدى الالتزام بالأنظمة والقوانين، بما يحافظ على المقومات الأساسية لسوق العمل.

وأوضحت الهيئة أنه تم تنفيذ حملة تفتيشية في محافظة العاصمة شارك فيها إلى جانب الهيئة كل من وزارة الداخلية ممثلة في شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومديرية شرطة المحافظة، إلى جانب مشاركة وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة السياحة.

كما تم تنفيذ حملتين مشتركتين بالتنسيق مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة والمديريات الأمنية في محافظتي المحرق والجنوبية.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *