اخبار البحرين

«سوق العمل» و«الجوازات» تنفذان حملة تفتيشية واسعة بالعاصمة تسفر عن ضبط عدد من العمالة المخالفة

الملا: حفظ استقرار سوق العمل مسؤولية مشتركة بين الجهات الحكومية والمجتمع

أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن تنفيذ حملة تفتيشية واسعة بالتنسيق مع شؤون الجنسية والجوازات بوزارة الداخلية بمشاركة وزارة الصناعة والتجارة وأمانة العاصمة ومديرية شرطة المحافظة، أسفرت عن ضبط عدد من العمالة المخالفة بالمنامة.

وأكدت الهيئة و”الجوازات” استمرار التنسيق المشترك لتكثيف الحملات التفتيشية في جميع محافظات المملكة، والتصدي لأي مخالفات أو ممارسات من شأنها أن تؤثر سلبًا على سوق العمل واستقراره وتنافسيته، أو تضر بالأمن الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

وقال السيد حمد فيصل الملا مدير إدارة التفتيش العمالي بهيئة تنظيم سوق العمل: أن حفظ استقرار سوق العمل مسؤولية مشتركة بين الجهات الحكومية التي تعمل جاهدة على التصدي لكافة المخالفات، إلى جانب كونه مسؤولية مجتمعية، فكلما كان هناك وعي بأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين وعدم التعامل مع العمالة المخالفة، كلما نجحنا في حفظ مقومات سوق العمل.

وأضاف: لسفارات الدول المصدرة للعمالة دور كبير في توعية جالياتها بأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين، مشيرًا إلى أن الهيئة رفعت من مستوى التنسيق مع سفارات الدول المصدرة للعمالة، مؤكدًا في ذات الوقت على عمق الشراكة مع السفارات لما في ذلك من مصلحة مشتركة.

وشدد الملا على حرص الهيئة على تحقيق التوازن بين تلبية احتياجات الاقتصاد الوطني من العمالة النظامية في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما ينعكس إيجابًا على تحقيق العدالة والتنافسية السلمية بين المؤسسات، من جهة، مع عدم التراخي والتساهل مع أي ممارسات ضارة بسوق العمل من جهة أخرى.

ولفت إلى أن الهيئة نفذت بالتنسيق مع “الجوازات” ووزارة الصناعة والتجارة وأمانة العاصمة وشرطة المحافظة حملة واسعة في محافظة العاصمة ركزت على الباعة الجائلين المخالفين، حيث قامت كل جهة باتخاذ الإجراءات القانونية المختصة بها والتي تشمل أحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، ومخالفة إشغال الطريق العام دون ترخيص، حيث أسفرت الحملة عن رصد عدد من المخالفات وضبط عدد من العمالة المخالفة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وجددت هيئة تنظيم سوق العمل دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجميع للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية من خلال ملء الاستمارة الإلكترونية المخصصة للإبلاغ على الموقع الرسمي للهيئة www.lmra.gov.bh أو الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *