اخبار البحرين

سوق المزارعين البحرينيين يستقطب أكثر من 132 ألف زائر منذ انطلاقته

  • تهدف الشراكة لدعم المشروع المستمر منذ 11 عاماً من أجل تطوير البنية التحتية لسوق المزارعين، وخلق بيئة محفزة للمزارعين والبائعين البحرينيين، وللزوار من المجتمع المحلي.
  • شهد الموسم الحالي ارتفاعاً ملحوظاً في حجم المنتجات المحلية المعروضة، حيث بلغت 90 ألف كيلوغرام في 2024م مقارنة بـ 78 ألف كيلو غرام في العام الماضي.
  • بمشاركة 33 مزارعاً و18 مطعماً ومقهى، شهد السوق إقبالاً واسعاً مع طرح أنشطة ومسابقات ترفيهية عائلية مختلفة.
  • تهدف ورش العمل الاسبوعية بدعم من stc البحرين لتوعية المجتمع وإشراكه في أنشطة التشجير وذلك تماشياً مع حملتها الجارية “أشجار من أجل الحياة”.

المنامة، البحرين، 5 فبراير 2024: استقطب سوق المزارعين البحرينيين، الذي يحظى برعاية من stc البحرين والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وبالتعاون مع وزارة شؤون البلديات والزراعة، حشداً واسعاً من الزوار بعد أن شهدت بنيته التحتية تحولاً كاملاً شمل تطوير مرافقه التي تحتضن المنتوجات المحلية، وتوسعة نطاق تركيزها لتضم العديد من المطاعم والمقاهي والأنشطة الترفيهية العائلية. ويُعقد السوق بنسخته الحادية عشر في إطار شراكة مستمرة بين الطرفين، ما يعكس حرص stc البحرين على الاضطلاع بمسؤوليتها الاجتماعية وتنفيذ مبادراتها المجتمعية وتحقيق مستقبل مستدام للمملكة.

وشهد السوق، الذي يحتضن في نسخته الحالية 33 مزارعاً و18 منصة للمطاعم والمقاهي، زيادة ملحوظة في أعداد مرتاديه، حيث قصده 13,546 زائراً في أسبوعه الأول ثم ارتفع العدد ليبلغ 87,438 زائراً في أسبوعه الرابع، ليبلغ إجمالي الزوار منذ انطلاقته 132 ألف زائر. كذلك شهد الموسم الحالي ارتفاعاً ملحوظاً في حجم المنتجات المحلية المعروضة، حيث بلغت 90 ألف كيلوغرام في 2024م مقارنة بـ 78 ألف كيلوغرام في العام الماضي.

وأجريت العديد من التحسينات والتطويرات على موقع السوق لتشمل منطقة البحيرة، وواحة النخيل، ومنطقة المسرح، ومنطقة الألعاب، مع تخصيص مساحة للمزارعين البحرينيين لعرض منتوجاتهم الزراعية، ومساحة للحرفيين لإبراز مهاراتهم الفنية، ومنطقة ترفيهية للأطفال.

وتتخطى stc البحرين في رعايتها لسوق المزارعين حدود الأرقام، حيث بوسع الزوار من أفراد وعوائل قضاء يوم ممتع، واستكشاف المنتجات المحلية الطازجة والعروض الغذائية المتنوعة، فضلاً عن المشاركة في ورش العمل الزراعية، والأنشطة المخصصة للأطفال مثل فن الأوريغامي، والرسم على الوجه، والعروض السحرية، وغيرها المزيد.

ولإثراء تجربة زائريه، فقد أطلقت stc البحرين ورش عمل تفاعلية مصاحبة للسوق تعقد أيام السبت، وتغطي عدداً من المواضيع مثل الاعتناء بالحدائق المنزلية، ومبادئ التشجير، والزراعة في بيئات مختلفة مما يساهم في تعزيز الممارسات المستدامة والمشاركة المجتمعية. علاوة على ما سبق، فقد تم زيادة عدد الحافلات لتلبية نقل الأعداد الكبيرة من مرتادي السوق من مواقف السيارات إلى داخل السوق. ولإضفاء جو من المنافسة بين البائعين ونشر البهجة فيما بينهم، فقد تم تخصيص جوائز لأفضل جناح ولأفضل زي في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *