اخبار البحرين

سيارات الهايبر تنطلق لتثير جماهير سباق بابكو إنرجيز البحرين 8 ساعات للتحمل

مع قرب انطلاق الجولة الختامية من بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات وذلك من خلال سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات، في حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” وذلك 3 و4 نوفمبر المقبل، سيكون الجماهير على موعد مع انطلاق سيارات الهايبر الخارقة لأول مرة.

وسيشهد سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات انطلاق منافسات الجولة الختامية من بطولة التحمل العالمية 2023 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، وما يقارب 35 سيارة على خط الانطلاق، كما وستنطلق على خط الانطلاق 12 سيارة من نوع هايبر كارز مشاركين في 8 فرق و6 مصنعين وذلك لأول مرة على الاطلاق.

هذا العام، ستكون فئة السيارات الهايبر هي الأكثر جذبًا، كما سيكون العديد من السائقين الأكثر شهرة وموهبة في عالم سباقات السيارات يشاركون في سباق البحرين، ومن بينهم نجما الفورمولا وان السابقين سيباستيان بويمي وبريندون هارتلي في السيارة رقم 8 لفريق تويوتا غازو ريسينغ؛ وكاموي كوباياشي في سيارة تويوتا رقم 7؛ بول دي ريستا وجان إيريك فيرج في سيارة بيجو رقم 93، وأنطونيو جيوفينازي في سيارة فيراري إيه إف كورس رقم 51.

وكجزء من السباقات المساندة تنطلق البطولة الأكثر نجاحا في المنطقة كسباق مساند للبطولة العالمية للتحمل، بطولة كأس بورش كاريرا الشرق الأوسط. وتعتبر هذه البطولة، التي يديرها فريق ليكنر ريسنغ، حلبة البحرين الدولية موطنا لها حيث انطلقت منها، وستنطلق كسباق مساند وكجولة افتتاحية لموسم 2023/2024، سيتنافس العديد من أبرز السائقين في المنطقة من مختلف الجنسيات مع فرق محترفة على مدار سباقين خلال عطلة نهاية الأسبوع في بطولة العالم للتحمل، وذلك بسيارات بورش جي تي 3 911، وضمن 3 فئات للبطولة Pro وProAm وAm.

وجدير بالذكر أن حلبة البحرين الدولية أطلقت للعام الثاني على التوالي مبادرة رائدة في مجالات الاستدامة وذلك من خلال تواصل مبادرة التذاكر الصديقة للبيئة. حيث سيتم التبرع بنسبة سعر التذكرة إلى جانب المبلغ نفسه مقدم من بابكو إنرجيز لدعم عدد من المشاريع البيئية المحلية، وستمول هذه المبادرة برنامج زراعة أشجار القرم في البحرين، ويساهم بشكل فعال في التزام البحرين بمضاعفة تغطية أشجار القرم في المملكة بأربعة أضعاف بحلول عام 2035.

كل هذا بالإضافة إلى الكثير ينتظر عشاق السباق الذين سيحضرون سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات لهذا العام، حيث ستزدحم المنطقة الترفيهية خارج المضمار بجدول حافل من الترفيه العائلي والترفيه المخصص للأطفال فقط، والعروض المتجولة، لذا لا تفوتوا هذا السباق العالمي.

وللراغبين في حضور السباق يمكنكم شراء التذاكر وذلك بـ 5.5 دينار بحريني للكبار و2.75 دينار بحريني للأطفال، من خلال الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 45000017973+.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *