اخبار البحرين

شئون الجمارك تعقد ملتقى فكر التدريبي الأول بحضور عدد من ضباط وزارة الداخلية

شهد معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك ملتقى فكر التدريبي الأول “رعاية الجيل القادم من خلال تعزيز ثقافة المعرفة والفخر المهني للجمارك”، الذي عقدته شئون الجمارك بحضور عدد من ضباط وزارة الداخلية، وبمشاركة 100 موظف من مختلف الإدارات بالوزارة.

وفي بداية الملتقى، رحب معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك بالحضور مؤكداً بأن الملتقى يأتي تطبيقاً لمبادرات الهدف الاستراتيجي الأول من استراتيجية شئون الجمارك 2021 2024 “موائمة الخطط والبرامج مع برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية 2030 وسياسات منظمة الجمارك العالمية”، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التعاون البناء والمستمر بين الجهات المعنية.

وأشار معاليه إلى أن شئون الجمارك تؤمن بالكادر البشري الذي يعد الركيزة الأساسية في العمل الجمركي، حيث أنها تعمل على الاستثمار في العنصر البشري من خلال تزويده بالمعارف والمهارات اللازمة وتنمية قدراته من أجل رفع مستوى كفاءته وتحسين أداءه.

وفي ختام الملتقى، كرم معالي رئيس الجمارك الجهات الداعمة لإدارة التدريب والتطوير بشئون الجمارك (الإدارات العامة بوزارة الداخلية، الأكاديمية الملكية للشرطة، رئاسة الأمن العام) على المساهمة في إعداد الموازنات البشرية والمالية للهيكل التنظيمي لشئون الجمارك ونظام الراصد، وإعداد المسار الوظيفي الجمركي، والتدقيق اللغوي في إصدارات معهد التدريب الجمركي، وتزويد إدارة التدريب والتطوير بالنظام الإلكتروني، بالإضافة إلى تكريم الحاصلين على الشهادة الاحترافية لقياس العائد من الاستثمار (ROI) من إدارة التدريب والتطوير بشئون الجمارك.

يذكر أن ملتقى فكر التدريبي الأول الملتقى شارك فيه مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات”، جامعة البحرين، معهد الإدارة العامة (بيبا)، هيئة البحرين للثقافة والآثار، هيئة جودة التعليم والتدريب، تمكين، وشركة فيجيلانس للاستشارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *