اخبار البحرين

شركة “بنتلي للتعليم” تتيح تطبيقاتها لطلبة الهندسة المدنية في جامعة البحرين

استعرضت ورشة أقيمت في قسم الهندسة المدنية بجامعة البحرين، طرق النفاذ إلى منصة شركة “بنتلي للتعليم”، التي يستخدمها طلبة وأساتذة الهندسة المدنية في مشروعاتهم وبحوثهم العلمية.

وقدم عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية الدكتور محمد أجمل، عرضاً عن كيفية استخدام أنظمة الشركة وتطبيقاتها، التي أتاحتها الشركة لطلبة الهندسة المدنية في الجامعة.

وثمّنت عميدة كلية الهندسة الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، الخطوة التي اتخذتها شركة بنتلي، مشيرة إلى أهمية هذه الشراكات المتمثلة في التبادل المعرفي مع عدد من المراكز البحثية العالمية التي تتيح الوصول إلى قواعد معلوماتها، والاستفادة من تطبيقاتها في إنجاز البحوث العلمية المتقدمة، مؤكدة أن كلية الهندسة في جامعة البحرين لها شبكة علاقات واسعة في هذا المجال، من أجل استفادة الأساتذة والطلبة سواء في المرحلة الجامعية الأولى، أو في مستوى الدراسات العليا للاستفادة من هذه المواقع المتقدمة.

ومن ناحيتها، أشادت رئيسة قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة الدكتورة نها جمال الزياني، بمبادرة شركة بنتلي، التي منحت طلبة القسم وأساتذته فرصة استخدام نحو 30 تطبيقاً على منصتها لبحوث ومشروعات الهندسة المدنية في مساراتها المختلفة.

وأعربت عن سعادتها لاستمرار التعاون بين الجانبين، مشيدةً بالدعم التعليمي الذي قدمته الشركة، وتعاونها في توفير الوصول الأكاديمي في قسم الهندسة المدنية لاستخدام تطبيقات برمجيات الهندسة المدنية في التدريس، ومشاريع التصميم العليا للطلاب الجامعيين، وأطروحات الدراسات العليا والبحث الأكاديمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *