اخبار البحرين

شركة خدمات مطار البحرين تعلن عن تطوير آلياتها التشغيلية

استثمار بقيمة 4.5 مليون دينار بحريني لتجديد أسطول معدات الدعم الأرضي

أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) عن استثمار 4.5 مليون دينار بحريني لتجديد أسطولها من معدات الدعم الأرضي على مدى 3 أعوام، وهو ما يُمثل خطوة كبيرة في سجل إنجازاتها كونه يؤكد التزامها الراسخ بتقديم خدمات استثنائية لشركائها من شركات الطيران والشحن ويعزز مسيرة تطوير عمليات مطار البحرين الدولي كون شركة باس الشركة الوحيدة المتفردة بتقديم خدمات المناولة الأرضية.

وعمد قطاع الدعم المركزي بشركة باس لتنفيذ مشروع تجديد أسطول معدات الدعم الأرضي على مرحلتين، حيث اكتملت المرحلة الأولى في وقت سابق من العام 2023 وشهدت تقييمًا ناجحًا لأكثر من 1386 معدة وآلية. وتأكيدًا على قدرة شركة باس على تنفيذ مشاريع التقييم بكفاءة وفاعلية، خضعت جميع المعدات والآليات لتقييمات الكفاءة الفنية والتدريب والتطوير والصيانة وأدوات التكنولوجيا وتقييم عام لحالة الأصول.

وكجزء من برنامج التجديد، أرست شركة باس مناقصات لما يزيد عن 220 من معدات الدعم الأرضي الجديدة بعضها دخل الخدمة والبعض الآخر سيصل مطلع العام الجديد2024، حيث شملت هذه المعدات: رافعات تحميل الشحن، وقاطرات الدفع الكهربائية، ورافعات تحميل التموين الجوي، وأحزمة نقل الحقائب، وحافلات نقل الركاب، والرافعات الشوكية الكهربائية، وعربات الجولف الكهربائية، وعربات نقل الأمتعة والشحن. حيث ستساهم هذه المعدات الجديدة بتعزيز القدرات التشغيلية بكفاءة عالية، وستصب لصالح الارتقاء بمعايير الخدمة وزيادة الفاعلية والاستدامة التشغيلية.

ومن المقرر أن تبدأ شركة باس المرحلة الثانية من مشروع التجديد منتصف العام 2024، حيث ستعمل على استبدال مايقارب 180 من معدات الدعم الأرضي وتشغيلها في الوقت المناسب دون التسبب بانقطاع الخدمات، وذلك لضمان أعلى مستويات الجودة والموثوقية للأسطول المُحدث.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد نبيل خالد كانو رئيس مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين (باس) بقوله: “يأتي هذا الاستثمار الكبير تماشياً مع احتياجات مطار البحرين الدولي وتطلعات مملكة البحرين لجعلها محطة طيران رئيسية ولتعزيز دورها في قطاع الطيران واللوجستيات. كما يجسد مساعينا الدؤوبة الرامية إلى تحقيق التميز التشغيلي. وكوننا نُدرك طبيعة قطاع الطيران الحيوية، فإننا نتطلع لتلبية الاحتياجات المتطورة لشركائنا من شركات الطيران والشحن. وفي ظل وجود ابتكارات صديقة للبيئة، تتضمن رؤيتنا العمل على الحد من البصمة الكربونية لقطاع الطيران عالميًا من خلال الحفاظ على معدات دعم أرضي تخدم هذا الغرض”.

وقد حرصت باس على فتح المجال للمشاركة في المناقصات للشركات المحلية ومجموعة من الشركات العالمية والموردين المعتمدين مثل: شركة تريبل لمعدات المطار، شركة مالاغان، مجموعة شارلات مانوتيون فايت، شركة كوباس للصناعات، شركة حوار للمعدات والتجارة، شركة أي إم أي موتورز وشركة هينان أكسنهو للمعدات لتوفير المتطلبات اللازمة، بما يُعزز من التزامها بالتميز واستخدام أحدث الحلول الرائدة في هذا القطاع.

وسيمكن أسطول معدات الدعم الأرضي الجديد شركة باس من رفع قدراتها التشغيلية، مما يوفر لشركات الطيران وشركات الشحن تجربة الحصول على خدمات أكثر كفاءة وسلاسة في مطار البحرين الدولي. كما يُسهم هذا القرار الاستراتيجي بتعزيز مكانتها كمزود رائد لخدمات المناولة الأرضية بين دول المنطقة، ويؤكد على التزامها بالتميز ومساهمتها الكبيرة في توسيع وتطوير قطاع الطيران في مملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *