اخبار البحرين

شركة دلمون «للدواجن»: توسع الإنتاج من 9 إلى 15 مليون صوص سنويا 

تشارك شركة دلمون للدواجن في معرض البحرين للإنتاج الحيواني والزراعي مراعي ٢٠٢٣ وذلك بجناح خاص لعرض آخر إنتاجاتها فيما يتعلق بقطاع الدواجن الحية والمصنعة. 

ويضم الجناح الإنتاجات الجديدة المتعلقة بافتتاح المفرخة الجديدة للشركة والتي توسعت في إنتاج الصوص من ٩ مليون صوص في السنة إلى ١٢ مليون صوص في المرحلة الأولى ومن ثم إلى ١٥ مليون صوص في المرحلة الثانية من المشروع. 

وتأتي هذه التوسعة في ظل استراتيجية وزارة شؤون البلديات والزراعة لتعزيز الأمن الغذائي في قطاع الدواجن من خلال سلسلة من الإجراءات التي تسهم في الوصول إلى تأمين مستويات عليا من الأمن الغذائي في هذا القطاع. 

وأوضح رئيس العلاقات العامة في الشركة سيد عدنان عبدالله أن الشركة تؤمن حاليا قرابة ٥٠% من حاجة السوق من الدواجن الطازجة للسوق المحلية حيث يبلغ إنتاجها اليومي حوالي ٣٠ ألف دجاجة. 

وتسعى الشركة إلى التوسع في إنتاج الدواجن بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة من خلال عدد من المشاريع التطويرية إلى جانب إنتاج عدد من المنتجات المثلجة الجديدة والمنتظر طرحها في الأسواق مع بداية العام المقبل. 

ويشارك في معرض البحرين للإنتاج الحيواني والزراعي ٢٠٢٣ عدداً كبيراً من الشركات المتخصصة في إنتاج الغذاء حيث يسهم المعرض في توسيع الاستثمارات الغذائية إلى جانب عرض آخر المنتجات الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *