اخبار البحرين

شكلوا مجموعات واتساب وادعوا تسريب الامتحانات النهائية.. “التربية” تحيل مجموعة أشخاص إلى الجرائم الإلكترونية

في ضوء متابعتها المستمرة لما يتم تداوله بشأن التعليم في مختلف وسائل الإعلام، وما يردها من بلاغات، قامت وزارة التربية والتعليم بإبلاغ الإدارة العامة لمكافحة الجرائم الإلكترونية بشأن قيام عدد من الأشخاص بعمل مجموعة على برنامج التواصل (واتس آب) وقاموا بدعوة الطلبة وأولياء الأمور للانضمام إلى المجموعة بزعم أنهم يملكون صوراً من أوراق امتحانات عدد من المواد والمقررات الدراسية للمرحلة الثانوية، حيث انضم إلى مجموعة الـ(واتس آب) مئات من الطلبة وأولياء الأمور، وقام مديرو مجموعة الـ(واتس آب) بنشر صور لأوراق تتضمن أسئلة متعددة، وروجوا أنها للامتحانات النهائية.

وقد تمكنت وزارة التربية والتعليم عبر تواصلها مع أولياء الأمور من تحديد أسماء وبيانات الأشخاص الذين قاموا باستحداث هذه المجموعة، وأعدت الجهات القانونية في الوزارة التقارير اللازمة بشأنهم، وتقرر إحالتها إلى الإدارة العامة لمكافحة الجرائم الإلكترونية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المذكورين.

كما قامت الوزارة بتشكيل لجنة تحقيق للتأكد من المواد المنشورة في مجموعة الـ(واتس آب) ومصدرها ومطابقتها مع الامتحانات الفعلية بهدف اتخاذ أي إجراءات لازمة في هذا الشأن.

وتؤكد الوزارة حرصها الكبير على متابعة سير العملية التعليمية وضمان مخرجاتها، ورفض أي ممارسات غير قانونية من شأنها المساس بالتحصيل العلمي للطلبة. وتدعو أولياء الأمور إلى متابعة سلوكيات الطلبة وعدم تفاعلهم مع هذه الممارسات الخارجة عن القانون وغير المقبولة تعليمياً. مؤكدة حرصها على متابعة أي تجاوزات من شأنها التأثير على التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *