اخبار البحرين

شوارع ومعالم مملكة البحرين تتزين بالإنارة بمناسبة أعيادها الوطنية

تزينت شوارع ومعالم وتقاطعات البحرين بالإنارة الضوئية باللونين الأحمر والأبيض، بمناسبة احتفال المملكة بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم لمقاليد الحكم، فيما زيّنت أمانة العاصمة ما يقارب أكثر من 500 نخلة

واستكملت وزارة شؤون البلديات والزراعة أعمال الزينة في الشوارع الرئيسة والميادين والدوارات بأعلام البحرين، وبمختلف أشكال الإنارة التجميلية.

وأكد وكيل شؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، أنه تم تركيب الإنارة التجميلية والأضواء على النخيل والأشجار بالأشكال الجمالية المضيئة على امتدادات الشوارع والدورات والتقاطعات الرئيسية في المملكة.

وأوضح أنّ أمانة العاصمة زيّنت ما يقارب أكثر من 500 نخلة بالإنارة التجميلية على امتداد شارع الملك فيصل، وشارع الشيخ خليفة بن سلمان، وكذلك التقاطعات التي تم زراعتها بالزهور الموسمية لتعطي لمحة جمالية في التقاطعات.

وتابع وكيل شؤون البلديات بأنّ بلدية المحرق قامت بزراعة أكثر من 100 ألف زهرة من الزهور الموسمية في أهم الشوارع الرئيسية في محافظة المحرق، وتقاطع الغوص مع جسر الشيخ عيسى في منطقة البسيتين. كما تم تركيب الإنارات الليلة في شوارع المحرق كشارع المطار وشارع الغوص.

وأضاف بأن بلدية المنطقة الشمالية قامت بزراعة أكثر من 140 ألف زهرة موسمية بمناسبة احتفالات مملكة البحرين وتزيين الشوارع الرئيسية والميادين والدوارات بمختلف أشكال الإنارة التجميلية، وتركيب الإنارة على النخيل والأشجار بالأشكال الجمالية، فضلاً عن تركيب الإنارة المجسمة التجميلية على دوار ولي العهد بالشباك المضيئة بعلم مملكة البحرين في مواجهة شارع الشيخ خليفة بن سلمان في الاتجاهين.

وأردف أنه إضافة إلى ذلك، تمّ تزيين المدخل الجنوبي لمدينة حمد بممر ضوئي من الشباك بطول 350 متر، وكذلك تزيين مزروعات مدخل جسر الملك فهد بمصابيح الانارة على شعار مملكة البحرين وبأشرعة مضيئة على أعمدة الإنارة، مشيراً إلى أن مدخل سار من شارع الشيخ خليفة بن سلمان كان له نصيب أيضاً من أعمال الزينة، حيث اكتسى بعلم البحرين من الشباك المضيئة بطول 30 متراً على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وممر مضيء لمدخل ومخرج الشارع، إضافة إلى زراعة الشوارع والميادين والدوارات بالزهور الموسمية.

أما فيما يتعلق بجهود بلدية المنطقة الجنوبية، فأوضح وكيل شؤون البلديات بأنها قامت بتركيب إنارة الزينة باللونين الأبيض والأحمر في المعالم والشوارع الرئيسية، كدوار الساعة وأعمدة الإنارة على شارع الرفاع، وتنفيذ الممر المضيء في شارع 16 ديسمبر في المنطقة المقابلة للإدارة العامة للمرور بطول 100 متر.

وواصل بأنه تم في مدينة عيسى تركيب الأعلام على بوابة مدينة عيسى ودوار الإطفاء وأسوار المبنى الجديد في السوق الشعبي وتزيين دوار الإطفاء المقابل لبوابة مدينة عيسى وسور مبنى البلدية الخارجي، مشيراً إلى أنّ البلدية قامت هذا العام بتزيين نصب الحروف الكائن في شارع القدس بمدينة عيسى بالإنارة باللونين الأحمر والأبيض وتركيب 52 كرة مضيئة على امتداد المساحة المحيطة بالنصب.

أما في دوار عوالي نوّه بأن بلدية المنطقة الجنوبية قامت بتزيين الدوار بالإنارة، وتقليم الأشجار وإنارة شعار مملكة البحرين في الجهة المحاذية للدوار بالتعاون مع شركة بابكو، بالإضافة لتزيين محطة وقود الحرس الوطني القريبة من الدوار بالتنسيق مع الحرس الوطني وصولاً إلى شارع الزلاق، في الجزء الممتد من تقاطع شارع خليج البحرين باتجاه فندق السوفتيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *