اخبار البحرين

شوريون لـ”الوطن”: دور سعودي في حفظ أمن واستقرار الأمتين العربية والإسلامية

جمشير: حرص سعودي للحفاظ على وحدة الصف بين دول المنطقة

المناعي: اليوم الوطني السعودي فرصة لاستحضار دور الرياض بنشر السلام

النعيمي: العلاقات البحرينية السعودية تكاملية وتشهد تطوراً ونماءً ملحوظين

خضوري: اليوم الوطني السعودي فرصة لاستذكار إنجازات المملكة لحفظ الأمن

بوبشيت: العلاقات البحرينية السعودية قائمة على ثوابت العمل المشترك والتكامل الخليجي

حسن الستري

ثمن عدد من أعضاء مجلس الشورى، الدور السعودي في حفظ أمن واستقرار الأمتين العربية والإسلامية، مؤكدين في هذا الصدد أن العلاقات البحرينية السعودية علاقة تكاملية ومتميزة وتشهد تطوراً ونماء ملحوظين.

وذكروا أن تلك العلاقات، قائمة على ثوابت العمل المشترك والتكامل الخليجي، مؤكدين حرص البحرين على تأصيل العلاقات الأخوية وتوطيدها مع المملكة العربية السعودية.

إلى ذلك، هنا عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الأمن الوطني بمجلس الشورى عبدالرحمن جمشير، المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة الذكرى الــ (93) لليوم الوطني السعودي، والذي تحتفل به المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام والذي أقيم هذا العام تحت شعار “نحلم ونحقق”.

وأشاد بعمق العلاقات الأخوية القوية التي تربط المملكتين الشقيقتين في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مثمناً حرص القيادتين على تأصيل العلاقات الأخوية العريقة وتوطيدها.

وثمن التعاون الدائم بين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، وحرصهم على توطيد العلاقات الثنائية بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأكد أن اليوم الوطني السعودي يعتبر فرصة لاستذكار مسيرة العطاء المتواصلة والنهضة التنموية الشاملة التي تميزت بها المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيراً إلى أن شعار المناسبة مستلهم من الطموحات التي حققتها المملكة العربية السعودية على مستوى المشاريع والتطور الذي يواكب عصرنا الحديث.

وأعرب جمشير عن فخره واعتزازه بالمواقف الراسخة والمشرفة للمملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصها على الحفاظ على وحدة الصف والمصير المشترك بين دول المنطقة، والتصدي للتدخلات الخارجية والإرهاب والتطرف، وخدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية.

من جهتها، أكدت عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني وعضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى نانسي خضوري، أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يعتبر فرصة لاستذكار إنجازات المملكة العربية السعودية، الرامية لحفظ الأمن والاستقرار في دول المنطقة ودول العالم، مشيرة إلى أن المملكة العربية السعودية لها دور بارز والمميز في دعم قضايا الأمة العربية والدفاع عنها بما يحقق السلام في هذه الدول.

وأشادت بعمق العلاقات البحرينية السعودية التاريخية الوطيدة، والروابط الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين، مثمنًة التنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

وأثنت خضوري على العمل البرلماني المشترك بين البلدين الشقيقين والتعاون التشريعي الذي يعزز تلك العلاقات، بما يعود بالخير وصلاح على الشعبين الشقيقين، متمنية دوام التقدم والرفعة والازدهار للملكة العربية السعودية، سائلًة المولى عز وجل أن يعود هذه المناسبة السعيدة على المملكة وشعبها الشقيق في ظل قيادتها الرشيدة.

من جانبه، أشاد عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى حمد النعيمي بالعلاقات البحرينية السعودية التكاملية والمتميزة، التي تشهد تطورا ونماءً ملحوظا بين مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبين المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسعيهم المستمر لإحداث التعاون البنّاء لتحقيق المصالح المشتركة وتوفير الحياة الكريمة للشعبين الشقيقين.

وقدم النعيمي التهاني وأصدق التبريكات إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة الذكرى الــ (93) لليوم الوطني السعودي، والذي تحتفل به المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام والذي أقيم هذا العام تحت شعار ” نحلم ونحقق”.

وثمن تعاون الحكومتين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، بما يصب في مصلحة الوطنين والشعبين الشقيقين.

وأعرب النعيمي عن فخره واعتزازه بالدور البارز الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وحمايتها من التدخلات الخارجية وخدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية، ونشر الخير والسلام بين كافة دول العالم، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بالمزيد من الخير والتقدم والازدهار، والتآخي والتلاحم بين أبناء المملكة، في ظل القيادة الحكيمة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

بينما أشادت عضو مجلس الشورى إجلال بوبشيت بعمق علاقات الأخوة والترابط والتقارب التاريخي بين مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبين المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واستمرار العمل المشترك والمتكامل الهادف إلى حفظ الاستقرار والرخاء على المستويين الإقليمي والدولي.

ورفعت التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد، وكافة الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية.

وأوضحت بوبشيت أن مشاركة المملكة العربية السعودية احتفالاتها بيومها الوطني، يعبر عن صدق المشاعر النبيلة المتبادلة بين الشعبين الشقيقين، والمواقف الموحدة والمشتركة بين البلدين في القضايا العربية والإسلامية والعالمية، منوهًة بما تشهده هذه العلاقة من نماء وتطور بفضل جهود ومساعي القيادتين الحكيمتين.

وبيّنت أن المملكة العربية السعودية تشهد نماءً وازدهارا متميزا على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، تنفيذًا لرؤى وتطلعات القيادة الحكيمة، مشيدة بالعزيمة المتجددة نحو تحقيق مزيد من التقدم والإنجاز التنموي والحضاري والإنساني الذي تحصد ثماره كل الدول الخليجية والعربية والإسلامية.

وأكد عضو لجنة الخدمات بمجلس الشورى طلال المناعي أن اليوم الوطني السعودي يعد فرصة لاستحضار الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في حفظ أمن استقرار الأمتين العربية والإسلامية، ونشر الخير والسلام، والحفاظ على التضامن العربي، والتصدي للعنف والإرهاب، متمنيا أن يعيد الله العلي القدير هذه المناسبة الوطنية المجيدة على المملكة بمزيد من الخير والتقدم والازدهار.

وقدم المناعي التهاني وأصدق التبريكات إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة الذكرى الــ (93) لليوم الوطني السعودي، والذي تحتفل به المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام والذي أقيم هذا العام تحت شعار ” نحلم ونحقق”.

وأعرب عن فخره واعتزازه بالعلاقات الأخوية العميقة، بين مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، والمملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشاد المناعي بالمستوى الرفيع من التعاون البناء بين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، لتحقيق المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *