اخبار البحرين

شيماء شوقي المير تفوز بجائزة «مبتكر العام» في الهند

حازت شيماء شوقي المير محلل البيانات الفضائية أول في الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على “جائزة مبتكر العام (لفئة أقل من 35 عامًا)” في الدورة الرابعة لجوائز المرأة الملهمة الدولية 2023 التي أقيمت في نيودلهي بجمهورية الهند الصديقة. هذه الجائزة المرموقة هي مبادرة من قبل مؤسسة GISR التي تعترف وتقر بالإمكانات التي لا تقهر لصانعات التغيير، حيث تشكل هذه المناسبة السنوية احتفاء دولي بالتزام وشجاعة وثقة النساء الاستثنائيات عبر الأبعاد والحدود الجغرافية.

وقد صنفت مؤسسة GISR شيماء المير على كونها رائدة في مجال تحليل البيانات وتقنية المعلومات وناشطة اجتماعية بحرينية شابة أحدثت موجات تغيير إيجابية بين جيلها وفي مجتمعها بأفكارها المبتكرة وعزيمتها القوية، ولقد أكسبها تفانيها وعملها الجاد هذا التكريم كأفضل مبتكر لسنة 2023.

حول نيلها هذه الجائزة قالت المير: “يشرفني أن أحصل على هذه الجائزة وأن أحظى بالتقدير بين العديد من النساء الملهمات”. أنا فخور للغاية بهذا الإنجاز، خاصة وأنني تمكنت سابقًا من الفوز بلقب” الريادة البحرينية للتكنولوجيا” واعتبر أول مبرمجة روبوت آلي في مملكة البحرين. والفوز بهذه الجائزة على المستوى الدولي هو دليل على حقيقة أن المرأة البحرينية قادرة دائمًا على تحقيق أشياء عظيمة وإحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم. أتمنى أن يلهم نجاحي النساء البحرينيات الأخريات لتحقيق أحلامهن وإحداث فرق في مجالاتهن.”

من جانبه قال سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي لدى الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء: “بداية أهنئ السيدة شيماء المير على تحقيقها هذا الإنجاز المستحق والذي ساهمت من خلاله في إبراز أسم مملكة البحرين والتأكيد على ما تتمتع به المرأة البحرينية من تميز ورعاية ودعم غير محدود ساهم في بلوغها القمم في مختلف المجالات. ان هذا التكريم يعكس حقيقة الجهود المتنوعة والمتميزة التي تبذلها شيماء المير في موقع عملها وفي الخارج بروح ملئها الحماس والعطاء والبذل في سبيل مساعدة الأخرين من دون انتظار مقابل، وحرصها على نشر العلم والمعرفة وتحفيز الشباب والناشئة حتى أصبحت قدوة لهم في مجالات علوم المستقبل.”

الجدير بالذكر ان جوائز المرأة الملهمة الدولية تهدف إلى إلهام المتفوقات في الحاضر والمستقبل، ويقر هذا الحدث بالتزام ومساهمات النساء الاستثنائيات من جميع أنحاء العالم اللائي كان لهن تأثير إيجابي على المجتمع. إنها فرصة لجميع النساء العاملات / غير العاملات اللاتي لديهن قصص رائعة، ولكن غير معروفة لترشيح وتمكين أنفسهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *