اخبار البحرين

صادرات البحرين تشارك في معرض «Saudi Food Show» في الرياض مع عدد من الشركات المحلية

تواصل صادرات البحرين جهودها برفع الوعي بثقافة التصدير في جميع القطاعات الصناعية والخدمية، حيث تشارك “صادرات البحرين” في معرض سعوي فود والمقرر المنعقد بنسخته الأولى بمدينة الرياض من 20 إلى 23 يونيو 2023 لرفع الوعي بالتصدير وتسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية في قطاع الأغذية.

حيث تشارك “صادرات البحرين” في معرض سعودي فود للمرة الأولى ويبلغ عدد الشركات المشاركة تحت مظلة جناح مملكة البحرين الذي تنظمه صادرات البحرين مع ١٣ مؤسسة قائمة في البحرين يضم بينهم ٦ شركات ناشئة متخصّصة في مجال الأغذية.

حيث يعد قطاع الأغذية من أحد أسرع القطاعات نمواً على مستوى العالم، وكنتيجة للنمو الكبير في هذا القطاع تكثر الفرص التجارية الواعدة للشركات. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 90 ألف زائر من المتخصصين في قطاع الأغذية وسط مشاركة أكثر من 1000 سلسلة من الشركات العالمية من قطاع الأغذية، من أكثر من 30 دولة.

من جانبها أكدت الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين السيدة صفاء شريف عبدالخالق، حرص صادرات البحرين على رفع وعي المصدرين بإجراءات التصدير وتطوير جاهزيتهم، وتشجيعهم على الانفتاح على الأسواق العالمية، والرفع من الجودة التنافسية للمنتجات المحلية بما يعكس مكانة المنتج المحلي. مشدده على أهمية الاستثمار الغذائي محليًا وعالميًا.

هذا وتوظف “صادرات البحرين” كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون للمؤسسات القائمة في البحرين في رفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات في مجال التصدير. كما تعمل على تسهيل إيجاد الفرص التجارية والأسواق التصديرية الملائمة للمؤسسات وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق. كما تساهم صادرات البحرين في السعي دائمًا على تسليط الضوء على المنتجات والخدمات للمؤسسات القائمة في البحرين أمام الفئات المستهدفة من خلال مشاركتها في المعارض والمؤتمرات الدولية وتيسير إيصالهم إلى المشترين والشركاء المحتملين العالميين وتنظيم اللقاءات الثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *