اخبار البحرين

«صحة البيئة» تبشر البحرينيين: شركة مختصة للقضاء على البعوض

سماهر سيف اليزل


«الجنوبية» اتهم المعنيين بالتقصير في حل المشكلة


انتقد أعضاء مجلس بلدي الجنوبية ما أسموه «تقصير» الجهات المعنية في مكافحة تفشي البعوض، مجددين مطالباتهم باتخاذ إجراءات فورية بينها رش البؤر المسببة للانتشار، فيما كشفت رئيسة قسم صحة البيئة رجاء السلوم عن أن العمل في المرحلة المقبلة سيكون بالتعاون مع شركة مختصة لحل المشكلة.

وأعرب الأعضاء، خلال اجتماع مجلس بلدي الجنوبية بدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس، عن امتعاضهم واستيائهم من «تقصير الجهة المعنية في عمليات المكافحة وتنفيذ طلبات الأعضاء والمواطنين التي تردهم بشأن انتشار البعوض وتسببه بالأذى لجميع قاطني مناطق المحافظة»، مشددين على» ضرورة رش البؤر المسببة للانتشار، ومتابعة الطلبات مع الأعضاء وزيادة التواصل كونهم الأدرى بمناطقهم، ورش الدوائر كافة وعدم الاكتفاء بعدد محدد من المنازل».

واعتبر الأعضاء أن «الأعذار التي تقدم والممتثلة في عدم توفر الآليات أو نقص عدد الموظفين في القسم المعني غير مقبولة».

وأكد الأعضاء «متابعة الموضوع وعمليات الرش قبل وبعد بدء موسم انتشار البعوض لتحقيق النتيجة الأفضل خصوصاً وأن البعوض يكثر في موسم الشتاء وهي أشهر معلومة، ومكافحة البيوض قبل بداية الموسم ستسهم في تقليل الضغط والانتشار والأضرار».

من جهتها، أوضحت رئيسة قسم صحة البيئة رجاء السلوم أنه «سيتم إعادة هندسة طرق التواصل، كما سيتم تغطية نقص العمالة والآليات لتلبية احتياجات الأعضاء من خلال تعليمات واضحة للمشرفين»، مبينة أن «تغير ممارسات الأسر المتمثلة في الزراعة، وعمل نوافير أو برك داخلية، أدى إلى خلق بؤر داخل المنازل مما زاد من انتشار المشكلة».

ودعت السلوم المجلس للتعاون في نشر التوعية الضرورية بهذا الأمر، مؤكدة أن «العمل في المرحلة القادمة سيكون بالتعاون مع شركة مختصة، وأوقات العمل مقسمة بين اكتشاف بؤر ومتابعة الشكاوى وبين عمليات الرش والإبادة».

واتفق المجلس على عقد اتفاق مع اللجنة المختصة لحل كافة الشكاوى والمشاكل المتعلقة بالموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *