اخبار البحرين

ضمن مبادرة (A+ Student).. متفوقات الرياضيات بثانوية سار يقدمن دروس الدعم لـ 200 طالبة

ضمن مبادرة (A+ Student) بمدرسة سار الثانوية للبنات، نجحت 30 طالبة متميزة في مادة الرياضيات في دعم ومساندة أكثر من 200 طالبة من زميلاتهن، خلال 3 أسابيع، بما ساعدهن على تحقيق نتائج أفضل.

وقالت الأستاذة كوثر الجمري معلمة رياضيات بالمدرسة أن فكرة المشروع تقوم على ترشح الطالبة للمساهمة في المبادرة، وبعد أن تخضع لمقابلة مع معلمات الرياضيات، يتم التخطيط للدرس وتزويد الطالبة باللازم من المصادر والموارد، ومتابعتها لحين عرض الدرس الذي تقدمه لطالبات بحاجة إلى دعم.

وأشارت الجمري إلى أن الإقبال على الترشح كان ملفتًا، وأنه يهدف لخلق روح المبادرة والعطاء والتعاون بين طالبات المدرسة الواحدة من الفئتين المتمكنة من الكفايات التعليمية في مادة الرياضيات، والأخرى التي بحاجة للدعم والتقوية فيها، كما يساهم في إكساب الطالبة المُرشِحة مهارات التفكير التحليلي وجمع الأدلة والتخطيط والتنظيم، ويساهم في تطورهن الشخصي، بالإضافة لتحمل المسؤولية.

من جانب آخر أشادت الأستاذة هاشمية السيد شرف مديرة المدرسة بالمشروع وأهدافه الرامية إلى إكساب الطالبات المهارات الرياضية، ونظرًا لما حققه المشروع من نتائج مثمرة، فضلاً عن الإقبال الشديد عليه، فإنه تجري دراسة فكرة تطبيقه على المواد الأساسية الأخرى في العام الدراسي المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *