اخبار البحرين

طالب بجامعة البحرين يستعرض تجربة المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مؤتمر الشباب العالمي بنيويورك 

لدى مشاركته في مؤتمر الشباب العالمي الثامن والعشرين بمدينة نيويورك

د. الأنصاري يؤكد الدور الذي يضطلع به الشباب في إحداث التغيير وصنع القرار

هنأ رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، شباب المملكة بمناسبة اليوم العالمي للشباب، مؤكداً دورهم البارز في إحداث التغيير، وصنع القرار، والعمل من أجل الأهداف العالمية، من خلال وعيهم، وحرصهم على التعلّم المستمر، وتبادل الخبرات. مشيداً بالدعم الكبير الذي يحظى به الشباب البحريني من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والفرص المتواصلة التي تمنحها المملكة لتطوير مختلف مهارات الشباب، وتسخيرها لخدمة الوطن.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، للطالب من كلية الآداب بجامعة البحرين يوسف أحمد محمد أحمد، في مقر الجامعة بالصخير، للاستماع إلى تجربته ومشاركته ممثلاً عن الجامعة، وبدعم من بنك البحرين الوطني ضمن وفد شبابي من مملكة البحرين في مؤتمر الشباب العالمي الثامن والعشرين، بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، للاحتفال باليوم العالمي للشباب، ونقل تجربة مملكة البحرين في التنمية المستدامة.

واختير الطالب أحمد وهو طالب في سنته الأخيرة بقسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب للمشاركة في المؤتمر، ضمن الفريق البحريني المكون من ثمانية من الشباب، وذلك خلال الفترة 1113 أغسطس 2023م. وهو أول طالب من الجامعة الوطنية يشارك في هذا المؤتمر في الأمم المتحدة.

من جانبه، أعرب الطالب أحمد، عن سعادته الغامرة بتمثيله لمملكة البحرين في هذا الحدث العالمي، الذي يؤكد مكانة الشباب البحريني، ويسلط الضوء على ما يتمتع به من طاقات واعدة، وأفكار تعمل جاهدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار أحمد إلى أنه بصفته ممثلاً للجامعة الوطنية تمكَّن من المشاركة الفاعلة، وحضور نحو ست ورش متعلقة بعدد من أهداف التنمية المستدامة، منها الهدف الرابع الخاص بجودة التعليم كونه طالباً جامعياً، بالإضافة إلى الهدف الخامس الخاص بالمساواة بين الجنسين، والهدف الثامن الخاص بالعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والهدف الحادي عشر الخاص بالمدن والمجتمعات المحلية المستدامة، وتمكن ضمن فريقه من نقل تجربة مملكة البحرين الرائدة في مجال التنمية المستدامة، وما تعمل عليه الحكومة الموقرة من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وأضاف أحمد أنه اطلع على التجارب والبرامج الإيجابية للعديد من دول العالم، التي تعزز من مبادئ أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تكوينه صداقات مع شباب من مختلف دول العالم، يحملون خبرات وثقافات مختلفة، ولقائه بشخصيات عالمية وخبراء في عدة مجالات.

ونوه بالدور الذي تقوم به الجامعة الوطنية، وجهودها الواضحة في مساندة الطلبة، وتقديم يد العون لهم، الأمر الذي يسهم في تنمية مواهبهم، وتعزيز قدراتهم القيادية، مما يؤهلهم للمنافسة على جميع المستويات.

وتقدم الطالب أحمد بالشكر إلى بنك البحرين الوطني، لدعمه الطاقات الشبابية، وإيمانه بقدراتهم، وحرصهم على تمثيل مملكة البحرين في الداخل والخارج، مما يساهم في إبرازهم على المستويين المحلي والعالمي.

ومما يجدر ذكره أن الطالب سبق أن مثَّل مملكة البحرين وجامعة البحرين في سفينة شباب عمان وهي رحلة بحرية تعليمية في العام 2021م، استمرت لمدة شهر، وأقيمت بتنظيم من الجامعة الألمانية في عمان، وجامعة زغرب في كرواتيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *