اخبار البحرين

طلاب البكالوريوس بـ «BIBF» يفوزون بالمركز الأول في تحدي أبحاث «CFA Research Challenge»

استقبل محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) السيد رشيد محمد المعراج طلبة معهد «BIBF» بعد فوزهم بالمركز الأول في تحدي أبحاث المحللين الماليين المعتمدين «CFA Research Challenge» لعام 20222023. وهنأ المحافظ فريق معهد «BIBF» على هذا الإنجاز حيث تنافس فريق المعهد مع العديد من الجامعات المحلية في مملكة البحرين.

ضم فريق طلاب البكالوريوس في معهد BIBF كلاً من، سلمى العباسي ومصطفى الصياد وأحمد غزوان ومريم الخواجة ونور الهاشمي، الذين قاموا باختيار احدى الشركات العامة في قطاع الخدمات اللوجستية.

قام محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد BIBF، السيد رشيد المعراج، بتكريم الطلبة على هذا الانجاز، وقال: “أود أن أتقدم بخالص التهاني لفريق BIBF لفوزهم في تحدي أبحاث CFA. ويعد أداؤهم شهادة على جودة التعليم في معهد «BIBF» والمستوى المتقدم لطلابه ولأعضاء هيئة التدريس. نحن فخورون بهذا الانجاز ونتمنى للطلبة كل التوفيق في مساعيهم المستقبلية”.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشيخ، مدير عام معهد:«BIBF» نحن فخورون للغاية بطلابنا في أدائهم الاستثنائي في تحدي أبحاث المحللين الماليين المعتمدين. لقد أكسبهم عملهم الجاد وتفانيهم ومهاراتهم التحليلية الاستثنائية هذا التقدير المستحق”. وأضاف: “يلتزم معهد «BIBF» بتوفير أعلى مستويات الجودة في التعليم والتدريب لطلابه وضمان إعدادهم لمهن ناجحة في القطاع المالي “.

وقالت رئيس مركز التمويل والخدمات المصرفية في «BIBF»، السيدة زيبا عسكر: “يعد تحدي أبحاث المحللين الماليين المعتمدين منصة ممتازة توفر للطلاب فرصة لتطبيق معرفتهم النظرية على التحليل المالي وتطبيقه العملي. نحن سعداء بنتائج المسابقة وفخورون بإنجازات طلابنا. لقد أثبتوا قدرتهم على المنافسة على أعلى مستوى وتمثيل معهد BIBF بامتياز “.

علاوة على ذلك، عقّبت رئيس مركز الدراسات الأكاديمية في المعهد الدكتورة هيفاء خلف: “أظهر الطلاب مهارات تفكير عالية المستوى ومهارات تحليلية استثنائية للفوز في هذا التحدي، الأمر الذي يؤكد المستوى العلمي المتقدم الذي وصل إليه المعهد، وبما يتوافق مع أفضل المعايير الأكاديمية العالمية، إلى جانب جهود وتفاني الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. وأضافت بأن هذا الإنجاز يعد مؤشراً جديداً على تميز طلبة المعهد وتفاعلهم الايجابي مع كافة المبادرات على مختلف المستويات المحلية والاقليمية والدولية.”

يعتبر تحدي أبحاث المحللين الماليين المعتمدين مسابقة عالمية سنوية تزود طلاب الجامعات بخبرة عملية في تحليل والبيانات المالية للأسهم واعداد بحوث عن الاستثمار في الاسواق المالية. تستقطب المسابقة آلاف المشاركين من جميع أنحاء العالم وتعتبر أحد أعرق المسابقات للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *