اخبار البحرين

طلاب الجامعة الأمريكية بالبحرين يشاركون في منتدى MISK العالمي للسنة الثانية على التوالي

[الرفاع، البحرين] شارك وفد طلابي برعاية من الجامعة الأمريكية بالبحرين في المنتدى العالمي MISK، أكبر منتدى شبابي في المنطقة، والذي أقيم في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض وشارك فيه 120 متحدثًا ومتحدثة. وتعد هذه المشاركة هي الثانية على التوالي لطلاب الجامعة الأمريكية بالبحرين.

ويهدف المنتدى في هذه النسخة، تحت شعار ” فكر وأثر “، إلى إلهام التفكير الطموح ودفع طاقة العمل بين الشباب. وتتفق رعاية الجامعة الأميركية بالبحرين لطلاب الهندسة مع رؤية الجامعة في رعاية قادة ومبدعين عالميين قادرين على إلهام التغيرات الإيجابية في المجتمع.

ومن جانبه أعرب رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين، الدكتور برادلي ج. كوك عن حماسه لمشاركة الطلاب في هذا المنتدى قائلًا: “نحن فخورون بأن يمثل طلابنا ومملكة البحرين بشكل عام في منتدى MISK العالمي. وتتماشى هذه التجربة مع التزامنا بتوفير منظور عالمي للطلاب وتمكينهم من المساهمة بشكل فعال على الخريطة العالمية”.

وأتاح المنتدى للطلاب، بفضل برنامجه الدينامي، المشاركة في مناقشات وجلسات حيوية تشمل جلسات مثل “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير” و”تمكين الابتكار”, والعديد من الجلسات الأخرى. ومكن المنتدى الطلاب من التواصل مع الشركات البارزة في مختلف المجالات ، وتبادل الأفكار، وعمل كحافز لتعزيز قدرات القادة الشباب من إحداث التغييرات الإيجابية في العالم.

تساعد المشاركة في المؤتمرات على وضع شباب مملكة البحرين على الخريطة العالمية بما يتماشى مع مهمة الجامعة الأمريكية بالبحرين المتمثلة في تمكين الطلاب من العثور على شغفهم الحقيقي وتنمية قدراتهم.

نبذة عن الجامعة الأمريكية بالبحرين:

تعد الجامعة الأمريكية بالبحرين أول جامعة أمريكية شاملة تتبع طرق التعليم الأميركية في مملكة البحرين وتدعم من صندوق علم البحرين. وتتبنى الجامعة نهجًا فريدًا في التعليم يعزز التفاعل والتعاون بين الطلاب وهيئة التدريس والمجتمع المهني لتحقيق رحلة تعليمية مكتملة للطلاب تتخطى الناحية النظرية إلى الحلول العملية في واقع الحياة.

وتهدف الجامعة إلى إعداد الطلاب وتأهيلهم للتوظيف في المناخ العالمي المليء بالتحديات ولذلك فقد أوكلت إلى مجموعة من الخبراء والمتخصصين مهمة وضع المناهج التعليمية في الجامعة لإمداد الطلاب بالمعرفة والمهارات الناعمة التي تؤهلهم للنجاح في البيئة العالمية متسارعة التطور والتغيير. وتوازي جودة التعليم على الطراز الأمريكي في الجامعة الأمريكية بالبحرين التعليم في أفضل الجامعات في الولايات المتحدة.

ويتميز الحرم الجامعي الواقع في منطقة الرفاع والبالغة مساحته 75,000 قدم مربع بمبانيه المفتوحة وتصميمه المبتكر والعملي للمرافق التعليمية والاجتماعية، ما يعزز التجربة التعليمية والتطويرية لكل طالب. وإضافة إلى ذلك تضم الجامعة أحدث مرافق التكنولوجيا التعليمية ومكتبة ومختبرات ومركزاُ رياضياُ، وملاعب داخلية وخارجية ومساحات طلابية واسعة الأرجاء ومدرج للفعاليات الخاصة.

وتفخر الجامعة الأمريكية بالبحرين بكونها مرخصة من قبل مجلس التعليم العالي التابع لوزارة التربية والتعليم في البحرين، وهو الجهة المنظمة الوطنية لمؤسسات التعليم العالي في المملكة، وعضو في مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA) في الولايات المتحدة.

كما حصلت الجامعة على الاعتماد الأمريكي عبر اللجنة العليا للكليات والجامعات التابعة للرابطة الغربية للمدارس والكليات (WSCUC) التي تعتبر من بين أشهر سبع هيئات اعتماد في الولايات المتحدة.

وبهذا تصبح الجامعة الأمريكية بالبحرين ضمن عدد محدود من المؤسسات التعليمية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الحاصلة على الاعتماد الأمريكي من خلال هذه اللجنة العريقة. ومنحت اللجنة الجامعة هذا الاعتماد بعد استيفائها أعلى المعايير الأكاديمية الدولية لجودة وكفاءة التعليم وفقاً للمعايير الأمريكية.

كما حصلت الجامعة الأمريكية بالبحرين مؤخرًا على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *