اخبار البحرين

طلاب مركز الموسى لتعليم القرآن يطّلعون على مهام الأكاديمية الملكية للشرطة

ضمن فعاليات النشاط الصيفي السادس لمركز محمد الموسى لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه والمقام بعنوان “قيمي هويتي” قام طلاب النشاط الصيفي بزيارة إلى الأكاديمية الملكية للشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

وفي البداية رحبت قيادة الأكاديمية الملكية للشرطة بمنتسبي المركز وكان في استقبالهم الرائد حمد السعدون الذي نقل لهم تحيات آمر الأكاديمية الملكية للشرطة العميد فواز الحسن وترحيبه بهم تأكيداً على التعاون الدائم والحرص على إنجاح الشراكة المجتمعية التي تنتهجها وزارة الداخلية في سبيل المحافظة على الوطن وأبنائه والأمن المجتمعي.

وخلال الزيارة قام طلاب النشاط الصيفي بجولة ميدانية للتعرف على أقسام الأكاديمية والتعرف على مهامها ومنها إعداد وتأهيل وتطوير منتسبي وزارة الداخلية من عسكريين ومدنيين لتحقيق الإتقان والاحترافية في الأداء، والإسهام بفاعلية في تطوير العلوم الشرطية والقانونية والاجتماعية والإنسانية الأخرى، في إطار من القيم والمبادئ السامية.

وبدأت الجولة في مكتبة الأكاديمية حيث إن الأكاديمية تولي الاهتمام البالغ لمخرجات البحث العلمي الذي يسهم في تطوير المهارات التحليلية واستنباط الحلول المبتكرة لدى خريجيها حيث تتميز مكتبة الأكاديمية بوجود الأبحاث العلمية الثرية في مضمونها العلمي والتي تستطيع مواجهة كافة التحديات والتهديدات الأمنية والمستقبلية.

كما تم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن تاريخ شرطة البحرين وتطوير مدرسة الشرطة حتى تأسيس الأكاديمية.

وبعد الانتهاء من عرض الفيلم الوثائقي عرض على الطلاب بعض المواد التي تدرس لمنتسبي وزارة الداخلية مثل درس الإسعافات الأولية وجانب آخر وهو الألعاب الذهنية التي تهدف إلى الجمع بين المهارات التحليلية والتركيز الأمني والتعاون، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إلمام رجل الأمن بهذه المهارات وتطبيقها عملياً.

كما تم خلال الجولة تعليم طلاب النشاط الصيفي بعض الفنون القتالية وتطبيقها عملياً في مبنى الفنون القتالية، ومثل هذه الرياضات والفنون التي تتبناها الأكاديمية للملتحقين بها تهدف إلى تأهيل المرشحين الضباط والشرطة المستجدين منذ التحاقهم بالأكاديمية وتطوير الأداء الشرطي لكافة منتسبي وزارة الداخلية في مختلف المجالات الأمنية.

وفي ختام الزيارة، قدم مشرف النشاط الصيفي بمركز محمد الموسى لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه، محمد الدوسري شكره وتقديره لآمر الأكاديمية الملكية للشرطة ولجميع منتسبي الأكاديمية على حفاوة الاستقبال وعلى جهودهم المبذولة، كما قدم مشرف النشاط شهادة شكر وتقدير لآمر الأكاديمية استلمها بالنيابة الرائد حمد السعدون والتقطت صورة جماعية تذكارية لطلاب النشاط الصيفي في الأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *