اخبار البحرين

طلبة “الإعلام” بالجامعة الأهلية يقومون بزيارة لصحيفة الوطن للاطلاع على الجانب الإلكتروني

زار عدد من طلبة الجامعة الأهلية تخصص إعلام وعلاقات عامة صحيفة الوطن للاطلاع على القسم الإلكتروني بالجامعة بإشراف الأستاذ صالح يوسف مدرس مقرر الصحافة الرقمية، حيث اطلع الطلبة على طبيعة عمل القسم الإلكتروني وكيفية اختيار ونشر الأخبار الإلكترونية بموقع الصحيفة وفي شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وقد قدمت الأستاذة زهرة حبيب مشرفة قسم الموقع الإلكتروني بصحيفة الوطن محاضرة ضمت معلومات وتفاصيل العمل بالقسم الإلكتروني، بالإضافة إلى تنظيم زيارة للمكاتب الصحفية التي تشرف وتنظم العملية الإلكترونية بالصحيفة على مدار الساعة.

هذا وذكرت مشرفة قسم الموقع الإلكتروني بصحيفة الوطن بأن إصدار أول نسخة رقمية من الجريدة كان في العاشر من أكتوبر من عام 2010، ويركز القسم على مجموعة من المجالات الإخبارية “المحلية، العالمية، السياسة، الاقتصادية، الرياضية.. وغيرها”، وتصدر أعداداً دورية متخصصة، موضحةً بأن الصحيفة ككل تضم نحو 70 موظفاً.

كما صرحت الأستاذة زهرة حبيب أن معدل الأخبار الرقمية التي تصدرها الصحيفة في اليوم يتراوح حالياً من 500 إلى 600 خبر في اليوم، مضيفةً بأن عدد الزيارات للموقع الإلكتروني وصل إلى حوالي 600 ألف زيارة شهرياً خلال عام 2022 .

وفي إطار سمات الصحفي الشامل تطرق “حبيب” إلى أهم صفات وسمات الصحفي العامل على الخبر الإلكتروني، مؤكدةً أنه يجب أن يكون شاملاً يتميز بمعرفة جميع عناصر الصحافة الحديثة ومنها الكتابة والتصوير والإخراج والتنفيذ.

يذكر أن قسم العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الأهلية والتي ترأسها الدكتورة حورية الديري يقيم مجموعة من الأنشطة والبرامج المتخصصة ذات الشأن من أجل الارتقاء بمخرجات الطلبة علمياً ومهنياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *