اخبار البحرين

طلبة الثانوي يبدأون خوض الاختبار القبلي لـ “IELTS” قبل البرنامج التدريبي نوفمبر المقبل

قبل التحاقهم ببرنامج تدريبي يمتدّ من نوفمبر حتى مايو

شرعت وزارة التربية والتعليم في تعميم التدريب على اختبارات قياس مهارات اللغة الإنجليزية (IELTS)، وذلك بعد نجاح المرحلة التجريبية في العام الماضي والتي اقتصرت على طلبة الصف الثالث الثانوي.

وبدأ اليوم جميع طلبة المدارس الثانوية بكلّ صفوفها، والبالغ عددهم نحو 40 ألف طالب وطالبة، خوض الاختبار القبلي (Pretest) لقياس مهارات اللغة الإنجليزية (IELTS)، خلال الفترة من اليوم الأحد إلى يوم الخميس القادم، وذلك لأول مرة شاملة لجميع المستويات الثانوية في النظام التعليمي، بهدف معرفة مستويات الطلبة في مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والتحدّث في هذه اللغة.

وسيتم بعد معرفة نتائج الاختبار القبلي تنفيذ برنامج تدريبي للطلبة يمتدّ نحو ٦ أشهر، حيث سيخوض الطلبة مطلع شهر مايو ٢٠٢٤م الامتحان البعدي (Posttest) لمعرفة مدى التقدم الذي حققوه في هذه المهارات بعد الخضوع إلى التدريب اللازم عليها، وسيتم بعد ذلك منح الطلبة تقارير حول نتائجهم في الاختبارين.

وتقوم الوزارة حالياً بتدريب جميع المعلمين والمعلمات في مرحلة التعليم الثانوي على التمكّن من الاستراتيجيات الفاعلة التي ينبغي تطبيقها في المدارس لتعزيز تعلّم الطلبة في اللغة الإنجليزية، إذ سيتم تنفيذ برنامج تدريبي مكثف بالتعاون مع دار نشر ناشيونال جيوغرافيك للتعلم والمركز الثقافي البريطاني والمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الغاية.

كما سيتم توزيع أدلّة إرشادية وكتيّبات عملية تتضمن معلومات مفصلة بشأن اختبار IELTS وباقة من الأنشطة التطبيقية المتنوعة التي تهدف إلى تحسين قدرة الطلبة على التعامل معه، من حيث إدارة الوقت والتعامل مع الأسئلة وتجنّب الأخطاء وتحقيق المستويات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *